الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 7 مايو 2024 12:36 صـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تحالف ” EJB United ” يتعهد بطفرة خدمية و إدارية بجمعية شباب الأعمال

تحالف " EJB United "
تحالف " EJB United "
أعلن تحالف EJB United"" المنافس فى انتخابات جمعية شباب الاعمال المصرية، عن استهدافه بدء تنفيذ أعمال دعم وتطوير الجهاز التنفيذي والهيكل الإداري للجمعية وخدمة أعضائها خلال الـ 3شهور الأولى للتحالف حال فوزه بالإنتخابات المقرر إنعقادها يوم 2 مايو المقبل .
ويضم تحالف "EJB UNITED “ 9 من القيادات البارزة داخل مجتمع الأعمال وجمعية شباب الأعمال المصريين وهم المهندس منير الجزايرلي نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية و عضو مجلس إدارة شركة يونيليفر- المشرق، و أحمد صبح نائب رئيس مجلس إدارة شركة صبح للصناعات الغذائية - نور ، والدكتورة مي البطران عضو مجلس النواب، و أحمد عبد الجواد رئيس مجلس إدارة شركة يوني تران س جلوبال لوجيستيكس و المهندسة نيرمين عبدالفتاح الشريك المؤسس والعضو المنتدب لشركة اكسلانت كوميونكيشنز لتنظيم المؤتمرات و المعارض والعلاقات الحكومية والحلول التسويقية
كما يضم المهندس محمد المهيلمي رئيس فرع الإسكندرية بالجمعية، وعضو مجلس الادارة المنتدب لشرك ة اورا للتجارة الدولية –مصر، ومصطفى جبر رئيس فرع الجمعية بمدن القناة و نائب رئيس مجموعة شركات دومنيك للخدمات، والمهندس محمد طارق مدير تطوير الأعمال لمنطقة شمال إفريقيا بشركة اتحاد المقاولين العالمية ccc ، والمهندس أحمد عثمان العضو المنتدب لشركة كروم لإدارة المشروعات وعضو مجلس إدارة المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة .
وأكد المهندس منير الجزايرلي عضو التحالف ونائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، أن عمليات دعم وتطوير الجهاز التنفيذي والهيكل الإداري للجمعية تأتي على رأس أولويات التحالف والتي سيسعى لتنفيذها حال فوزهم بالإنتخابات، وكذلك العمل على تقوية روابط الجمعية مع مؤسسات الدولة عن طريق تفعيل التواصل بين اللجان المتخصصة بالجمعية مثل النقل والطاقة والنسيج والسياحة والصناعة وغيرها من اللجان مع الجهات المختصة والمكافئة لها فى مؤسسات الدولة.
وأضاف أنه سيتم استحداث لجنة مختصة بالعلاقات الحكومية يكون دورها التواصل مع الوزارات والمؤسسات بالدولة، وتقديم كافة الإستشارات المطلوبة فى التعامل مع الدولة لإنشاء المشاريع والاراضى وغيرها من الملفات التى تخص علاقة المستثمر بالدولة ، وكذلك إنشاء وحدة دعم أعمال الأعضاء عبر آليه مستدامة تمكن من حل المشكلات مع جهات الدولة المختلفة.
ونوه الجزايرلي إلى أنه سيتم أيضا المسارعة في إتاحة برنامج تدريبي لكافة الأعضاء حول اليات استغلال احدث التكنولوجيا الرقمية المطبقة في العالم لتنمية أعمالهم .
ومن جانبه أكد أحمد صبح عضو التحالف ونائب رئيس مجلس إدارة شركة صبح للصناعات الغذائية، أن هناك توجه لدى التحالف للإسراع في تنفيذ عدد من العناصر الهامة التي تضمنها البرنامج الإنتخابي خاصة فيما يتعلق بمحور خدمة الأعضاء بالجمعية، وكذلك المساهمة بشكل أكبر في خطط تحسين مناخ الاستثمار التي تتبناها الدولة.
وأشار إلى أن خطة عمل التحالف على المدى القصير تتضمن تنظيم لقاءات دورية بين مجلس إدارة الجميعة وأعضائها بمختلف المحافظات لضمان المزيد من الفاعلية والتواصل بما يصب لصالح دور الجمعية ومساهمتها في التعبير بشكل حقيقي عن شريحة شباب رجال الأعمال بمختلف المحافظات.
وأضاف صبح أنه من المقرر على المدى المتوسط أن يتم العمل على تنظيم مؤتمر موسع للاستثمار يجمع كافة أطراف المنظومة الإقتصادية سواء المستثمرين والحكومة و مؤسسات التمويل المحلية و الأجنبية لبحث أبرز الفرص الاستثمارية المتاحة واليات تعظيم استغلالها ، وكذلك العمل على تنظيم حوار يضم كافة أعضاء الجمعية لوضع دستور يوضح هوية الاقتصاد المصري وتوجهاته للفترة المقبلة ، كما يشمل تحديد أبرز التشريعات المعنية بمجتمع الأعمال وتنقيحها بما يتناسب مع الجهود التي تبذلها الدولة لجذب المزيد من الاستثمارات الجديدة وإزالة القيود التي تواجهها .
وأكدت المهندسة نيرمين عبد الفتاح عضوة التحالف و الشريك المؤسس والعضو المنتدب لشركة اكسلانت كوميونكيشنز لتنظيم المؤتمرات و المعارض، أن هناك أولوية لدى التحالف في تنفيذ عدد من الإجراءات والتي من شأنها تحقيق المزيد من التواصل بين كافة أعضاء الجمعية مثل تنظيم حفل إفطار شهري للأعضاء، وكذلك إصدار كتاب تفصيلي يتضمن استعراض اعضاء الجمعية منذ تأسيسها عام 1999 و أبرز أعمالها على غرار الكتاب الذي تصدره غرفة التجارة الأمريكية بشكل سنوي والمعروف بإسم coffe tableBOOK ، فضلاً عن إصدار أجندة دورية للأعمال تتضمن أبرز الأحداث الإقتصادية والملفات المطروحة على مائدة الجمعية للتشاور بشكل مستمر مع الأعضاء وتحديد اليات الاستفادة منها سواء لتعظيم أعمالهم أو لحل المشكلات التي تواجههم .
وتابعت أنه من المقرر أيضاً البدء في خطوات تحقيق الاستدامة المالية وتنمية مواردها والتي تتضمن عدد من العناصر أبرزها إنشاء صندوق للاستثمار بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة ، وإنشاء صندوق لتمكين أعمال المرأة “Women Enterprize Development” بما يساهم في توسيع قاعدة الأعمال وتماشياً مع سياسات الدولة التي تستهدف تمكين المرأة لما في ذلك الأمر من أهمية قصوى لتحسين مؤشر مصر في ترتيب التنافسية على مستوى العالم .
و قال أحمد عبد الجواد عضو التحالف ورئيس مؤسسة يوني ترانس لوجيستكس، أنه في إطار حرص التحالف على تحقيق التواصل الدائم والفعال مع كافة أعضاء الجمعية سيتم أيضا بحث إمكانية مشاركة رؤساء فروع الجمعية بالمحافظات والأقاليم بشكل ثابت في إجتماعات مجلس إدارة الجمعية دون أن يكون ذلك بالإنتخاب وهو الأمر الذي سيضمن فاعلية كافة فروع الجمعية و وتأثيرهم في صناعة القرارات التي سيتخذها مجلس الإدارة .
وأشار إلى سعي الجمعية الجمعية في توسيع قاعدة أعضائها وضم الشباب الكوادر الشبابية الناجحة التي من شأنها تحقيق المزيد من النجاح للجمعية وهو الأمر الذي سينعكس إيجابيا على درجة التأثير داخل مجتمع الأعمال المصري ولدى صانعي القرار بالدولة .
ولفت عبد الجواد إلى أن هناك محور اخر سيتم المسارعة في تنفيذه فور انتخاب المجلس أبرزها استكمال المبادرة التي أطلقها فرع الجمعية بالإسكندرية برئاسة عضو التحالف محمد المهيلمي مؤخراً، والمتعلقة باليات تحقيق التكامل بين الجامعات و الصناعة لحل مشكلة الفجوة بين احتياجات سوق العمل وخريجوا الجامعات .
ونوه أن هناك مشروع لدى التحالف مقدم من برنامج المعونة الأمريكية وبالتنسيق مع الجامعات المصرية لبحث اليات تطوير مناهج التعليم الفني لتتواكب مع نظيرتها المطبقة في الجامعات العالمية ، بما يتلاءم مع المقترحات التي ستقدمها الجمعية حول احتياجات سوق العمل للفترة المقبلة .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.