الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:27 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

شروط وزارة الأوقاف الأثنى عشر لإقامة الشعائر فى رمضان

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
اصدر وزير الاوقاف الدكتور مختار جمعة عددا من الشروط التى يجب تطبيقها في شهر رمضان المبارك على مستوى الجمهورية، لمواجهة الاختراقات التي من الممكن أن يفعلها أي من عناصر التنظيمات الارهابية، حيث حددت الوزارة عدة شروط للأئمة والعاملين بالأوقاف، جاءت كالتالي:
1- ضرورة الالتزام بالوقت المحدد للخطبة ما بين 15-20 دقيقة، وعدم تجاوز هذا الزمن المحدد، مع الالتزام بموضوعها.
2- الالتزام ببرنامج عمل الإمام فى الدروس اليومية.
3- عدم تجاوز درس التراويح عشرة دقائق بأي حال من الأحوال، وعدم السماح لأي شخص غير مرخص له بالخطابة بإلقاء أي دروس في المساجد وملحقاتها وما في حكمها.
4- عدم استخدام صحن المسجد في أي موائد على الإطلاق، وحال وجود مائدة إفطار يجب أن يكون مكانها مستقلا تماما عن صحن المسجد وبتصريح مسبق من مديرية الأوقاف التابع لها المسجد، مع عدم استخدام صحن المسجد نفسه في أي لون من ألوان طهي الطعام.
5- التأكيد على الاهتمام بنظافة المسجد وإعداده جيدا، والبدء في ذلك من الآن.
6- الالتزام بخطة دروس التراويح المرفقة.
7- التركيز في الأسبوع الأول في دروس العصر على شرح أحكام الصيام وآدابه.
8- عدم الإسراف في استخدام الكهرباء بأي شكل من الأشكال، والحرص على ترشيد الطاقة، وعدم تحمل أي نفقات تتصل بأعمال الزينة.
9- الالتزام في آذان المغرب والفجر بما ورد من مواقيت من هيئة المساحة المصرية، وسيتم لاحقًا نشر بيان مفصل بما ورد إلى الوزارة من الهيئة في هذا الشأن.
10- قصر استخدام مكبرات الصوت الخارجية، على الآذان وخطبة الجمعة، وأن تكون السماعات الداخلية مناسبة لداخل المسجد فقط وعلى قدر الحاجة.
11- الإشراف على الاعتكاف بنفس ضوابط العام الماضي، شريطة وجود إمام مشرف من الأوقاف.
12- عدم إقامة أي ساحات لصلاة العيد إلا الأماكن المعتمدة من الأوقاف، ولها إمام أو خطيب مصرح له، وتحت الإشراف الكامل للوزارة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.