الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:53 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير الصحة يهنئ مرشح اثيوبيا الفائز بمنصب مدير عام منظمة الصحة العالمية

وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان

أعرب الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة و السكان , عن خالص تهانيه بفوز وزير خارجية إثيوبيا السابق تادروس أدهانوم، بمنصب مدير عام منظمة الصحة العالمية، بعد تفوقة فى جولة الاعادة أمس .
وأوضح وزير الصحة أن المرشح الفائز لدية من خبرات سياسية سابقة وقنوات تواصل مفتوحة من خلال تقلده عدة مناصب والتى ساهمت بشكل كبير فى مد جسور التواصل والتعاون ليصبح محل أنظار لدى أغلب الدول , معربا عن تمنياته له بدوام التوفيق والسداد.
واكد أن هذا الفوز فخراً للقارة الافريقية بأكملها ، ودليلًا على قدرة أبنائها في تولي أرفع المناصب في كافة المنظمات الدولية، مهنئًا حكومة وشعب دولة إثيوبيا الشقيقة بهذا الفوز الكبير والهام.
وأشار إلى أن مصر كانت من أوائل الدول الداعمة لترشيح وزير خارجية إثيوبيا السابق لمنصب مدير عام منظمة الصحة العالمية.
والجدير بالذكر ان الدكتور أحمد عماد الدين قد التقى بالمرشح الاثيوبى بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة يوم ١٥ مايو الماضى مقدما الدعم الكامل لة مؤكداً على حرص الجانب المصري فى حصول القارة الأفريقية علي نصيب عادل من المناصب الدولية الهامة بما يحفظ ويدعم المصالح المشتركة لأفريقيا علي الساحة الدولية .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.