الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:40 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تركيا تفتتح مسجد في منطقة تل الهوى غربي قطاع غزة

غزة
غزة
افتتحت تركيا ممثلة في هيئة الإغاثة الإنسانية التركية، مسجد "أونباشي حسن" في منطقة تل الهوى غربي قطاع غزة، وفقًا لما ذكرته صحيفة زمان التركية، اليوم السبت.
وقال ممثل هيئة الإغاثة في غزة "محمد كايا"، في كلمة له خلال حفل الافتتاح، إن الهيئة قدمت الكثير من الدعم والخدمات لأهالي غزة منذ العدوان الإسرائيلي على القطاع عام 2008، إلا أن افتتاح هذا المسجد يعد أهم خدمة نقدمها للشعب الفلسطيني.
وأضاف كايا، أن افتتاح المسجد يحمل رسالة مهمة في وقت تمنع فيه إسرائيل رفع أصوات الأذان، مشيرا إلى أن الهدف من بناء المساجد هو إنشاء جيل قادر على تحقيق الوحدة الإسلامية وحماية الأراضي الفلسطينية.
والأونباشي حسن أو العريف حسن، هو عسكري تركي، رفض الانسحاب مع الجيش العثماني من القدس عام 1917، وأصر على البقاء حارسا على المسجد الأقصى بعد احتلال الجيش البريطاني المدينة.
يُذكر أن رئاسة الشئون الدينية التركية أعلنت في سبتمبر عام 2015 بدء أعمال ترميم تسعة جوامع تهدّمت خلال الهجمات الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة، بينما أعلنت وزارة الأوقاف الفلسطينية أن الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة في عام 2014 أسفرت عن تدمير 64 جامعًا وأضرار جزئية في 150 جامعًا.
كانت الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة التي بدأت في السابع من يوليو عام 2014 واستمرت 51 يومًا أسفرت عن مقتل أكثر من ألفي فلسطيني وتدمير نحو 12 ألف منزل بالإضافة إلى أضرار في 160 ألف منزل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.