الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:33 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

ممثلة إيرانية تواجه ”المنع من السفر أو المنع من دخول البلاد بسبب عدم التزامها بارتداء الحجاب في الأفلام الأجنبية

ممثلة إيرانية تواجه "المنع من السفر أو المنع من دخول البلاد بسبب عدم التزامها بارتداء الحجاب في الأفلام الأجنبية
ممثلة إيرانية تواجه "المنع من السفر أو المنع من دخول البلاد بسبب عدم التزامها بارتداء الحجاب في الأفلام الأجنبية
تواجه الممثلة الإيرانية الشابة ليلى حاتمي والتي تحتفل بتتويجها أفضل ممثلة في مهرجان كارلوفي فاري التشيكي بعد سلسلة من النجاحات الدولية، مصير حظر السفر الذى صدر للممثلات اللواتي يشاركن في مهرجانات دولية من دون ارتداء الحجاب.
حاتمي التي راعت في ظهورها امام كاميرات كارلوفي فاري اخيراً خصوصية المجتمع الايراني، وأطلت على الجمهور من دون ماكياج وعلى رأسها منديل يغطي شعرها، انتُقدت صراحة من نائب رئيس الشرطة في ايران باهمان كارغار بعد ظهورها في مهرجان «كان» في الربيع الماضي، لأنها «صافحت الرجال». كما تناقلت الشاشات صورها وهي تضع ماكياجاً ظاهراً وعنقها بارزة. «اين هذا السلوك من ثورتنا؟»، تساءل نائب رئيس الشرطة بامتعاض، ما يُحيل الى السؤال: هل تلقى ليلى حاتمي المصير ذاته الذي واجهته ممثلات اخريات، مثل فاطمة معتمد اريا الممنوعة من مغادرة ايران لظهورها في مهرجانات دولية مكشوفة الرأس، هي المعروفة بنشاطها السياسي ودعمها الصريح للمرشح الرئاسي المعارض مير حسين موسوي؟ او هل تواجه مصير غولشيفتي فارهاني الممنوعة من العودة الى ايران، هي التي اعتبرتها «التيلغراف» الممثلة الايرانية الأبرز التي واجهت الحظر بعدما ظهرت في الفيلم الهوليوودي «متن الاكاذيب» مع ليوناردو دي كابريو شبه سافرة عام 2008، ما ادى الى منعها من السفر الى الخارج بعد عودتها الى ايران، قبل ان يسمح لها بمغادرة البلاد من جديد، فما كان منها الا ان اطلت في مجلة «لوفيغارو» الفرنسية عارية احتجاجاً على القيود الايرانية التي تُفرض على المرأة، ما حدا بالسلطات الايرانية الى اعلامها بأنها شخص غير مرغوب به في طهران؟

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.