الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 18 مايو 2024 08:27 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تعاون مصرى - بلجيكى فى مجالات التصنيع المشترك

العصار
العصار
استقبل الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي - السفيرة سيبيل دى كارتية ، سفيرة بلجيكا لدى القاهرة ، والوفد المرافق لها ، وذلك بديوان عام الوزارة بالقاهرة .
رحب العصار فى بداية اللقاء بـ دى كارتية ، مؤكدا على علاقات الصداقة الوطيدة بين مصر وبلجيكا ، وعن رغبته فى فتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين فى كافة المجالات الصناعية الدفاعية والمدنية .
وأستعرض العصار الإمكانيات التكنولوجية والبشرية فى مجالات التصنيع الحربي والمدنى التى تقوم بها شركات الإنتاج الحربي مؤكدا على الدور الأساسي للوزارة فى تلبية كافة إحتياجات الأجهزة الأمنية للدولة من المعدات الدفاعية ودورها فى إستغلال فائض طاقتها الإنتاجية لخدمة المشروعات القومية للدولة .
ومن جانبها أبدت السفيرة البلجيكية عن إعجابها بالإمكانيات التى تمتلكها الوزارة وعن رغبتها فى تعزيز هذا التعاون مع هذه القلعة الصناعية الضخمة من خلال تبادل الخبرات والإمكانيات التكنولوجية بين البلدين فى التصنيع الحربي والمدنى .
وقالت سيبيل دى كارتية ان بلجيكا لديها العديد من الشركات التى ترحب بالتعاون مع شركات الإنتاج الحربي المصرية ، وانها على استعداد تام لبدء تفعيل هذا التعاون من خلال تبادل الزيارات والوفود بين هذه الشركات بين البلدين والعمل على تعزيزها وتنشيط حركة التجارة بين البلدين .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.