الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:38 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

خبير اقتصادي يتوقع انخفاض سعر الدولار إلي 15 جنيه

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
توقع أبوبكر الديب،الخبير في الشأن الإقتصادي، انتعاش قيمة الجنيه مقابل الدولار خلال الفترة المقبلة، ليصل الدولار إلي ما دون الـ 15 جنيها، بسبب زيادة المعروض من العملة الأمريكية، وتزايد الرغبة في التنازل عن الدولار، من قبل الأفراد، فضلا عن تحقيق البنوك ولأول مرة منذ سنوات بعيدة فائضا تجاوز 8 مليارات دولار، كما نجحت في جمع أكثر من 20 مليار، حصيلة تنازلات الأفراد وتحويلات المصريين العاملين بالخارج.
وقال الديب: إن سعر صرف الدولار هبط أمام الجنيه المصري دون مستوى 18 جنيها بجميع البنوك لأول مرة منذ 4 أشهر بدعم من حيث أوضح البنك المركزي على موقعه الإلكتروني أن سعر الدولار لديه خسر 14 قرشا دفعة واحدة خلال تعاملات الإثنين، ليستقر عند مستوى أقل من 18 جنيه للشراء، وذلك لأول مرة منذ أبريل الماضي.
وأوضح الديب، إن المعروض من الدولار لدى البنوك في تزايد وهناك بعض البنوك بها نقص في السيولة المحلية بالجنيه لتواجه به طلبات التنازل عن الدولار، فضلًا عن تراجع الطلب عليه من قبل عملائها، حيث حققت البنوك ولأول مرة منذ سنوات بعيدة فائضا تجاوز 8 مليارات دولار، كما نجحت في جمع أكثر من 20 مليار دولار حصيلة تنازلات الأفراد وتحويلات المصريين العاملين بالخارج.
وأشار الي وجود طلب كبير على شراء الجنيه من خلال صناديق الإستثمار والمؤسسات المالية الدولية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.