الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:24 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الحوثيون يعدمون 20. من عناصرهم لهروبهم من مواقعهم أثناء المعارك

الحوثيون
الحوثيون
ذكرت مصادر محلية، الأحد، أن ميليشيات الحوثي وصالح أعدمت أكثر من 20 من عناصرها، لهروبهم من المواقع التي جرى تطهيرها في مديرية صرواح بمحافظة مأرب وسط اليمن، الشهر الماضي.
وأشارت المصادر إلى أن من بين الأشخاص الذين جرى قتلهم، الشيخ محمد الباردة أحد مشايخ خولان مسور.
وكان رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش اليمني اللواء محمد علي المقدشي كشف، السبت، عن عمليات إعدام جماعية نفذتها ميليشيا الحوثي وصالح بحق عناصرها الفارين من جبهات القتال بمأرب، بحسب وكالة الأنباء الرسمية "سبأ".
وأدان المقدشي خلال زيارة له لوحدات الجيش الوطني المرابطة في محيط جبل مرثد شمال غربي صرواح بعمليات الإعدام الجماعي التي نفذتها قيادة الميليشيا بحق المغرر بهم من أفرادها الذين تركوا مواقعهم في جبهة المخدرة، بعد أن أدركوا أنهم يخوضون معركة خاسرة.
وتوعد المقدشي قيادة الميليشيا بأنهم سينالون جزاءهم العادل جراء ما ارتكبوه من جرائم بحق الشعب اليمني، مؤكدا "أن استكمال تحرير صرواح لن يتأخر، مهما كانت العوائق فلن تظل صرواح أو أي منطقة أخرى خارج سلطة الدولة وسيطرتها".
وكانت القوات الشرعية بدعم من القوات الإماراتية في التحالف العربي بدأت منذ عدة أيام عملية عسكرية لاستكمال تحرير ما تبقى من مناطق في مديرية صرواح .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.