الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 05:56 مـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير المالية : شجاعة الرئيس السيسى أنقذت الاقتصاد المصرى

وزير المالية : شجاعة  الرئيس السيسى أنقذت الاقتصاد المصرى
وزير المالية : شجاعة الرئيس السيسى أنقذت الاقتصاد المصرى
قال عمرو الجارحى وزير المالية أن الرئيس السيسى والحكومة لديهم الجرأة لاتخاذ القرارات الاقتصادية لانقاذ البلاد بعكس الانظمة السابقة التى تخوفت من ذلك و أضاف فى كلمته أمام مؤتمر اليورومنى : كان وزير المالية السابق يتحدث عن الدعم، ولكن النظام السابق لم تكن لديه جرأة اتخاذ اجراءات الاصلاح الاقتصادي والتعامل مع قضية الدعم. وفي الفترة من 2003 حتى 2014، وصلت فاتورة الدعم إلى 700 مليار جنيه، وهو مبلغ كبير خاصة مع معدلات الإنتاجية الثابتة، وإنتاجنا من البترول 700 برميل في اليوم، كما كانت أسعار البترول منخفضة. إننا لا نُصدّر إلا بـ20 مليار دولار في الوقت الذي تصل فيه صادرات دول قريبة من مستوانا مثل تركيا وجنوب أفريقيا وإندونيسيا بقيم تصل إلى 150 و200 مليار دولار في العام. وعلى الرغم من اعتمادنا على السياحة بكل الامكانيات التي نمتلكها، إلا أن سقوط الطائرة الروسية في شرم الشيخ كان له أكبر الأثر على هذا القطاع الحيوي والاقتصاد المصري بوجه عام. ولكن الفرق هذه المرة هو رئيس الجمهورية والحكومة. فقبل الاصلاح الاقتصادي، لم يكن القطاع العام والحكومة قادر على سداد مستحقات الشركاء الأجانب. وفي هذه المرحلة يجب علينا التركيز على تحسين التصنيع والتصدير وسد الفجوة في الموازنة العامة، وبالتالي توجيه المبالغ الجديدة لقطاعي الرعاية الصحية والتعليم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.