الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 07:47 مـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

هذه الطرق البسيطة تساعد المراهقات فى التخلص من الوزن الزائد

التخلص من الوزن الزائد
التخلص من الوزن الزائد
لكل فتاة في سنّ المراهقة تعانى من زيادة الوزن، يجب أن تتبع عدد من الطرق البسيطة لإنقاص الوزن دون تجويع النفس، وذلك من خلال اتباع نظام غذائي متوازن وممارسة الرياضة للوصول إلى الوزن المطلوب.
وقد يكون هذا المسار صعباً بعض الشيء وسيتطلّب منك وقتاً إضافياً ولكنه يستحقّ كل هذا العناء، وبالتالى نضع بعض النصائح لمساعدة المراهقات في خسارة وزنهن دون أي أضرار صحية.
وأفضل طريقة للحفاظ على الوزن المثالي أو الوصول إليه هو حرق كمية من السعرات الحرارية أكبر من تلك التي تتناولينها. وهذا يعني زيادة النشاط وخفض تناول المأكولات الغنية بالسعرات الحرارية.
أمّا النظام الغذائي الصحي لفقدان الوزن، فيجب ان يحتوي على الفواكه والخضار، منتجات الألبان قليلة الدسم، البقوليات، الحبوب، البروتين والزيوت الصحية. أمّا بالنسبة للأطعمة والمشروبات غير المرغوب بها، فهي المشروبات الغازية السكرية، الحلويات، والعصائر الغنية بالسكر.
كما أن ممارسة 20 دقيقة من التمارين الرياضية مثل الرقص، المشي، الركض، ركوب الدراجات، أو السباحة إلى روتينك الحالي، سوف يحرق متوسط 100 سعرة حرارية من الدهون يوميًا.
ومن هذه النصائح:
- إستبدلي العلكة بالنعناع
يعتبر مضغ العلكة من العادات السيئة التي يتعلّق بها المراهقون. صحيح أنها تساعد في حرق السعرات الحرارية ولكنها ليست صحية للمعدة. إن المضغ يسبب ابتلاع المزيد من الهواء ما يزيد الشعور بالشبع لكن من الضروري استبدال العلكة بالنعناع.
- لا تتناولي شيئاً بعد الساعة الثامنة مساء
ولإنقاص الوزن ايضاً، على المراهقات أن تبتعدن عن عادات الأكل غير الصحية خصوصاً إذا تناولن وجبة الطعام في منتصف الليل لأن هذا الأمر سيضرّ في نظام فقدان الوزن. لذا فمن المستحسن تناول وجبة العشاء بحلول الساعة 8 مساء ولكن بحال شعرتِ بالجوع في وقت متأخر من الليل، يمكن تناول كوب من الشاي أو من اللبن قليل الدسم.
- لا تتخطي الوجبات
تخطي وجبات الطعام له في الواقع ردة فعل عكسية عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن. لأن الجسم بحاجة إلى استهلاك ما لا يقل عن 5 وجبات يوميا وذلك للحفاظ على مستوى ثابت للسكر في الدم. معظم المراهقات يعتقدن أن تخطي وجبة الإفطار يفيد في خفض السعرات الحرارية، ولكن الحقيقة هي أنكِ ستشعرين بالجوع وتعوّضين عنه خلال وجبة الغداء.
- اشربي الكثير من السوائل
شرب السوائل لا يعني أن ذلك يشمل العصائر والمشروبات الغازية لأنها مصدر أساسي للسعرات الحرارية. الماء هو أفضل سائل للجسم خصوصاً أنه يساعد في إزالة السموم من الجسم وترطيبه، لذا يُنصح المراهقات بشرب 3 لترات على الأقل في اليوم بالإضافة إلى الشاي الأخضر وعصائر الفواكه الطبيعية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.