الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 12 مايو 2024 06:58 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب : مهنة المعلم ليست مجرد وظيفة بل هي رسالة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
قال الدكتور جمال شيحة رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب أن مهنة المعلم ليست مجرد وظيفة بل هي رسالة وفي كل مجتمع تتعدد الوظائف في كل المجالات ولكن يبقي المعلم وحده هو صاحب الفضل الأول في كل نهضة وكل تقدم لأنه الذي يضع الأساس الذي تبني عليه شخصية المواطن وهوية الدولة والمجتمع.
وأضاف رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب انه لابد من تهيئة ظروف عمل لائقة ودفع أجور عادلة لجميع المعلمين ومنهم الأساتذة الجامعيون ويتطلب هذا الأمر ايضا توفير فرص التأهيل وتنمية المهارات للمعلمين وزيادة عدد المعلمين المؤهلين ويتطلب هذا الأمر فضلا عن ذلك إزالة القيود غير الضرورية المفروضة علي البحث والتدريس والذود عن الحرية الأكاديمية في جميع مراحل التعليم.
وأوضح شيحة انه إذا أردنا أحداث اختراق في الحالة المصرية ليس أمامنا سوي الاستثمار في التعليم ورفع قدر المعلمين وعندها سيكون هناك الوعي العام الذي يقبل ويري أن مطالب المعلمين ومنهم الأساتذة الجامعيون ليست مطالب فئوية بل مطالب وطنية إلي كل معلمي مصر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.