الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:58 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

روسيا تحذر من عقبات إدراج الحرس الثوري في قائمة الإرهاب

الحرس الثوري
الحرس الثوري
اعتبر مصدر في وزارة الخارجية الروسية أن الاتهامات الأمريكية الموجهة ضد الحرس الثوري الإيراني تعيق العمل في مكافحة التنظيمات الإرهابية.
ونقلت وكالة نوفوستي عن المصدر قوله اليوم الخميس: "حسبما فهمنا، فإن الاتهامات ضد الحرس الثوري في الظروف الحالية السائدة في سوريا، تندرج في سياق المنطق الأمريكي "الخاطئ"، الذي لا يسهم في هزيمة الإرهابيين، بل على العكس من ذلك يعرقل تحقيق هذا الهدف. ما يعني أنه يستهدف في نهاية المطاف، التخفيف من الضغط العسكري على الإرهابيين بالدرجة الأولى".
وأشار المصدر، إلى أن هذه الوحدات الإيرانية تعتبر "طرفا نشطا ومدربا وفعالا في مكافحة الإرهابيين، وذلك بخلاف كثير من الآخرين، بما في ذلك المشاركون في التحالف المعادي لداعش الذي تقوده الولايات المتحدة".
وأضاف: "إنهم جديرون فعلا بأن يكونوا جزءا من الجبهة المعادية للإرهاب التي تقترح روسيا تشكيلها، حيث يجري القضاء على الإرهابيين عبر جهود مشتركة وشراكة حقيقية لكل من يستطيع المساهمة في ذلك على الأرض".
وكانت مصادر إعلامية أمريكية قد أفادت بأن إدارة الرئيس دونالد ترامب تعتزم إدراج الحرس الثوري الإيراني على لائحة التنظيمات الإرهابية.
وتعليقا على هذه الأنباء، حذر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف واشنطن من أنها ستواجه "ردا قويا" من طهران، في حين أعلن قائد الحرس الثوري اللواء محمد علي جعفري أن بلاده ستتعامل مع الجيش الأمريكي في العالم، وخاصة في الشرق الأوسط، مثلما تتعامل مع "داعش"، في حال صنفت واشنطن الحرس الثوري "منظمة إرهابية".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.