الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 9 مايو 2024 10:36 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

”الزراعة” تتوصل للقاح جديد يكافح فيروس ”انفلونزا الطيور”

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
نجحت جهود شركة فرنسية عالمية بقطاع رعاية الحيوان فى ابتكار لقاح جديد خصيصا لمكافحة فيروس انفلونزا الطيور في مصر، حيث صمم لتحصين الكتاكيت عمر يوم بنظام تكنولوجي بالغ الدقة بمعامل التفريخ لضمان حمايتها من فيروس أنفلونزا الطيور بجميع سلالاته المتوطنة فى مصر . وأعلن الدكتور محمد عابد المدير الإقليمي في مصر والسودان لإ حدي الشركات العالمية المتخصصة فى رعاية الحيوان خلال لقاءه مع الإعلامي محمد غانم ببرنامج "الجدعان" المُذاع علي قناة "القاهرة والناس٢" أن وزارة الزراعة فى مصر استعانت مؤخرًا بهذا الابتكار فرنسي الصنع، وبدأت تجربته بعد اجتيازه بصورة كبيرة اختبارات التحدى والجودة، وقد أثبت قدرته على مكافحة مرض إنفلونزا الطيور .
وقال "عابد"، إن هذا اللقاح صُمم خصيصا لمكافحة إنفلونزا الطيور في مصر، وقد بدأت عمليات تحصين الكتاكيت به من عمر يوم فى معامل التفريخ بـ٤ محافظات، وهي الدقهلية والمنوفية والبحيرة وسوهاج، تحت إشراف كامل من وزارة الزراعة وذلك بهدف السيطرة علي مرض إنفلونزا الطيور من المنبع وحماية التربية الريفية من الإصابة بالمرض مشددا علي أن تواجد فيروس إنفلونزا الطيور «h5 و h9» فى مصر يمثل خطورة كبيرة على قطاع الثروة الداجنة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.