الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 06:05 مـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ما هو مرض ” جرثومة المعدة ” وكيف أحمي نفسي وأطفالي منه؟

 الدكتور نبيل يعقوب - مدير المعامل والفروع ودكتور الباثولوجية 1الإكلينيكية
الدكتور نبيل يعقوب - مدير المعامل والفروع ودكتور الباثولوجية 1الإكلينيكية
أعلنت " معامل البرج " - رائدة التحاليل فى مصر والشرق الأوسط – اليوم الإثنين ، عن الخطط التوسعية لعام 2018 تحت عنوان " معامــل البرج ودورها في زيادة الوعي .. و تعزيز صحة المصريين " ، بهدف الإرتقاء بسلامة المجتمع المصري بشكل عام إلي جانب عرض الفرص المستقبليه لـ " معامل البرج " في القطاع الطبي .
وكجزء من التزامها بزيادة الوعي وتعزيز صحة المصريين ، قامت " البرج " من خلال الدكتور نبيل يعقوب - مدير المعامل والفروع ودكتورالباثولوجية الإكلينيكية - بالوقوف علي أهم محاور استراتيجية العام الجديد ، التي ترتكز علي زيادة عدد العملاء ، والمشاركة في حملات توعية للأماكن الأكثر إصابة ببعض الأمراض المنتشرة والتي تعاني من ضعف الخدمات الطبية ، فضلأ عن العمل علي زيادة عدد الفروع من أجل تغطية جميع أنحاء الجمهورية .
يذكر أن " معامل البرج " إستقبلت أكثر من 26 مليون عميل من خلال إجراء 85 مليون تحليل تقريباً في خلال ٢٥ عام ، مع خاصية الاحتفاظ بملف كامل للعملاء به كل التحاليل التى قام بأجرائها لسهولة متابعة النتائج الخاصه مع الطبيب المعالج .
أوضح الدكتور يعقوب ، أن الفرص المستقبليه المتوفرة لدي " البرج " في القطاع الطبي المصري تتمثل في إفتتاح 15 فرع جديد العام المقبل منهم 3 فروع في الصعيد لتلبيه الإحتياجات المختلفة للعملاء ، بالإضافة إلي الفروع الحالية التي تتجاوز 150 فرع تقريباً بطاقة تشغيلية تزيد عن أكثر من 1900 موظف أساسي و 400 موظف متعاون ، ما بين أساتذة وأخصائيين و كيميائىين و إدارى .
أضاف أن الخطط التوسعية ترتكز علي عدة محاور منها العمل علي تغطية شبكة الفروع لجميع أنحاء الجمهورية من خلال إفتتاح فروع جديده فى القاهرة والمحافظات ، إلي جانب المشاركه في توجهات الدوله من خلال حملات التوعية ببعض الأمراض منها حملة القضاء على فيروس سى و المشاركة في اليوم العالمى لإلتهاب الكبد الفيروسى ، فضلاً عن التدريب المستمر للعاملين علي المستويين الفني والمهاري على يد نخبة من المتخصصين .
وفيما يتعلق بكيفية الإرتقاء بسلامة المجتمع عموماً وفقاً لخطط " معامل البرج " التوسعية ، أكد مدير المعامل والفروع علي الإلتزام بإستكمال حملات التوعية التي بدأتها البرج تجاه المواطنين سواء بالنسبة للأمراض ذات الأعراض الصامتة أو تطور الأعراض المختلفة للأمراض الأخري ، بالإضافة إلي الفحوصات الدورية الشاملة ، وتركيز حملات التوعية المقبلة علي المناطق البعيدة جغرافياً والتي تعاني من قلة الخدمات الطبية .
وعلي الجانب الأخر ، حذرت " البرج " خلال خطتها للعام المقبل ، من الإرتفاع المحلوظ في معدلات الإصابة بـمرض " جرثومة المعدة " خلال عامي 2016 – 2017 ، حيث أظهرت 38 % من التحاليل التي تم إجرائها علي الحالات إيجابيتها في الفترة نفسها ، فيما سجلت محافظتي الاسكندرية والبحيرة أعلى نسب الإصابة بنفس المعدل 46 % ، تليها منطقة الدلتا بنسبة تجاوزت 38% ، ثم محافظات الصعيد والقاهرة بـ 37% و 34% علي الترتيب .
وفي هذا الصدد ، أشار الدكتور نبيل يعقوب الى أهم وسائل الوقاية والعلاج من المرض إلي جانب أكثر الأعراض الشائعة وأسباب الإصابة ومن ثم كيفية إنتقال العدوي من خلال الفم أو الأيدي الملوثة ، منوهاً أنها قد تصيب الأ

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.