الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:41 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

نواب يطالبون برحيل وزير الصحة فى أول تعديل وزارى

وزير الصحة
وزير الصحة

حالة من الغضب تسيطر على نواب البرلمان جراء سياسات الدكتور احمد عماد الدين وزير الصحة وعجزه عن حل أزمات المنظومة الصحية منذ قدومه لتولى الوزارة، وهو ما أنعكس على طالبات الاحاطة المقدمة ضد الوزير من قبل النواب الذين طالبوا باستدعائه إلى البرلمان أكثر من مرة.
الإهمال فى المستشفيات والوحدات الصحية واحدة من أبرز الملفات التى ميزت عهد "عماد الدين"، حيث تقدم العديد من نواب البرلمان بطلبات احاطة ضد الوزير بسبب تدنى الخدمة الصحية المقدمة فى الوحدات الصحية، وحملوا الوزير مسئولية الإهمال التى باتت عليه المستشفيات الحكومية لقلة زياراته الميدانية والرقابية.
النائب علي عبد الواحد، أحد من تقدموا بطلب إحاطة لوزير الصحة، بخصوص الإهمال الموجود في الوحدات الصحية بدمنهور، بمحافظة البحيرة، قائلا: الأوضاع فى الوحدات الصحية بدمنهور تزداد سوءاً يوماً بعد يوم والوزارة في غفلة عن ذلك، فى ظل تراخى الدور الرقابى من الوزارة على الوحدات الصحية التى تكلف انشاؤها ملايين الجنيهات ولا تقدم خدمة للمواطنين، موضحا أن الوحدات الصحية تعانى من عدم وجود أطباء وعدم النظافة العامة حيث يوجد العديد من الوحدات تحاصرها أكوام القمامة من جميع الجهات، بالإضافة إلى تدنى الخدمات الطبية المتوفرة وعدم وجود أدوية ومستلزمات طبية، النائب سيف نصر الدين، هو الأخر أتهم الوزير بالتقصير فى حق المواطنين، قائلاً :وزير الصحة قاعد فى مكتبه وعايز يبقى فيه خدمات كويسة ".
الادوية منتهية الصلاحية كانت واحدة من الجولات المخجلة لوزير الصحة تحت قبة البرلمان، فعلى خلفية تصريحات الدكتور محيي عبيد نقيب الصيادلة، التى اكد فيها وجود 49 ألف عبوة منتهية الصلاحية لعلاج "فيروس سي"، قرر نواب لجنة الصحة استدعاء الوزير لبحث الأمر وتشكيل هيئة من أساتذة وكبار كليات الصيدلة للتأكد من مدى صحة تصريحات "نقيب الصيادلة".
وفى ظل الاتهامات التى نالته من النواب بسبب الفشل فى تقديم خدمة طبية ادمية للمواطنين بالوحدات والمستشفيات العامة، وجد "أحمد عماد الدين" فى فكرة المستشفيات التكاملية حلا للهروب من الاتهامات التى عجز لسانه عن الرد عليها، الأمر الذى دفع لجنة الصحة بالبرلمان لاستدعاء الوزير لمناقشته بعد أن شعر أعضائها أن فكرة المستشفيات التكاملية بمثابة خصخصة لمستشفيات "الغلابة".
نقص المستلزمات الطبية بالمستشفيات، دفع النائب محمود الصعيدى، للتقدم بطلب إحاطة إلى رئيس البرلمان، الدكتور على عبد العال، موجه إلى الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة بشأن نقص المستلزمات الطبية الأساسية، فى عدة مستشفيات حكومية، مؤكدا أن وزير الصحة يقف عاجزا عن حل تلك الأزمة، وترك المواطنين يعانون دون اتخاذ أى إجراء أو حلول جادة لحل المشكله، الامر نفسه تكرر مع النائب الدكتور مكرم رضوان، عضو لجنة الصحة بالمجلس، الذى أكد إن نقص الأدوية والمستلزمات الطبية فى المستشفيات العامة أصبح أمرا واقعيا ولا يمكن تجاهله أو ترك الأمر دون إشارات تحذيرية، للحكومة ووزير الصحة الدكتور أحمد عماد.
سياسات الوزير، دفعت الدكتور إسماعيل نصر الدين عضو مجلس النواب، للتقدم بالاستجواب ضد "عماد الدين" ورفضه التنازل عنه، محملا اياها المسئولية وراء تدمير منظومة الصحة فى مصر لغياب رؤيته على _حد قوله_، مناشد المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، فى حال وجود أي تعديل وزارى قريب، أن يكون وزير الصحة أول الراحلين حفاظا على الغلابة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.