الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:41 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

برلمانى:”طالبت وزير الصحة بتوقيع بروتوكولات مع جهات العلاج لمرض ضمور العضلات ”

وزير الصحة
وزير الصحة
أكد الدكتور أيمن أبو العلا، وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، علي اهتمامه بقضية ضمور العضلات فى مصر، لافتا إلي أنه قدم بيانا عاجلا بالجلسة العامة بالبرلمان بسبب تدهور حالات الكثيرين بسبب مرض ضمور العضلات، وسيتم تحويل ذلك البيان للجنة الصحة بالنواب.
وأشار "أبو العلا" فى مداخلة هاتفية مع برنامج " نظرة " إلى ضرورة تدخل الدولة لتوفير علاج فوري للحالات المصابة بضمور العضلات، مطالبا كليات الطب بالاهتمام بتدريس ذلك المرض بسبب انتشاره ولعدم توفر الكثير من المعلومات لدى الأطباء عن مرض ضمور العضلات للتعرف على أسبابه لأن طرق الإصابة به ليست وراثية فقط.
وأضاف "أبو العلا"،أنه يوجد أهمية قصوى للدور المجتمعي واعتراف الدولة بأنهم من ذوي الاحتياجات الخاصة لتوفير حصولهم على كراسي كهربائية والحصول على قطعة أرض لتوافر مركز متخصص لعلاج مرض ضمور العضلات.
وتابع قائلا: "طالبت وزير الصحة بتوقيع بروتوكولات مع جهات العلاج لمرض ضمور العضلات وإرسال أطباء متخصصين فى الحقن بالعمود الفقري والنخاع الشوكي، بالإضافة إلى توقيع بروتوكول مع الشركات المنتجة للأدوية لتوفيرها بأسعار مناسبة لأن تكلفة علاج مرض ضمور العضلات باهظة للغاية"، مؤكدا ضرورة توافر إرادة سياسية للحد من إنتشار مرض ضمور العضلات ومنع مضاعفاته.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.