الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:53 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

مجلس النواب يدين محافظ الجيزة فى أزمة نادى الزمالك النهرى

مرتضى منصور
مرتضى منصور
انتهت لجنة الإدارة المحلية بالمجلس برئاسة المهندس أحمد السجيني، من مناقشات وتوصيات، بشأن موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب خالد عبد العزيز شعبان؛ بشأن المخالفات التي ارتكبتها محافظة الجيزة، ورئيس حي العجوزة، باقتحام نادي الزمالك النهري، وتدميره بدون أي سند قانوني، وتضمنت توصيات لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن السور الذى تم إزالته بكامل ارتفاعه صادر له ترخيص بناء لا يتضمن ارتفاعًا محددًا، وأن الإزالة التي تمت من المحافظة وحى العجوزة كانت غاشمة، ولم تستخدم خلالها المعدات الهندسية المخصصة لمثل تلك الأعمال، ونتج عنها إزالة السور بأكمله بينما الأصل هو إزالة الجزء المخالف فقط. 
وأدان تقرير اللجنة، المحافظ ورئيس حي العجوزة؛ لوجود مخالفات بالتعدي على الكورنيش، بأسوار مماثلة والمحافظة عاجزة عن إزالتها.
وكشفت اللجنة في تقريرها، عن أن المخالفة الوحيدة الخاصة بالمبنى النهري لنادى الزمالك، كانت متمثلة في وجود ”سلم” أمام البوابات، وأن البوابات المقامة بذات ارتفاع البوابة القديمة بارتفاع 5 أمتار.
كما ألزم التقرير محافظ الجيزة بإفادة اللجنة خلال مدة لا تزيد على 15 يومًا، ببيان تفصيلي يشتمل حصر بحجم ونوع التعديات الواقعة على كورنيش النيل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.