الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:53 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

السلطة الفلسطينية تؤكد تمسكها بمقاطعة زيارة مايك بنس

صائب عريقات
صائب عريقات
أكدت السلطة الفلسطينية تمسكها بمقاطعة زيارة نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، إلى المنطقة، ما دامت الإدارة الأمريكية متمسكة بإعلان الرئيس دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.
لكنها أكدت في الوقت ذاته، أن هذا لا يعني أن القيادة الفلسطينية تخلت عن موقفها من عملية السلام.
وقال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، إن المجلس المركزي الفلسطيني، الذي سيلتئم في رام الله مطلع الأسبوع المقبل، سيعيد البحث في مجمل العلاقات مع إسرائيل، وفقا ما ذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" اليوم الأربعاء.
وكان البيت الأبيض أعلن أن نائب الرئيس، سيزور إسرائيل والأردن ومصر بين 19 و23 يناير الحالي، بعد أن تأجلت زيارته إلى المنطقة مرتين.
وحسب وزارة الخارجية الإسرائيلية، سيلتقي بنس لدى وصوله إلى إسرائيل رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو والرئيس الإسرائيلي رؤوبين ريفلين، وسيلقي خطاباً في الكنيست، ويزور "الحائط الغربي"، حائط البراق عند المسلمين، في القدس القديمة.
ومن جهته أكد مستشار الرئيس الفلسطيني للعلاقات الخارجية نبيل شعث، أمس الثلاثاء، أن السلطة الفلسطينية متمسكة بموقفها المتمثل في رفض استقبال بنس، التزاماً بقرارها المعلن بعد إعلان ترامب حول القدس.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.