الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 01:00 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

أحتجاجات فلسطينية تندد بتقليص الدعم المالي لوكالة ”أونروا”

7
7
نظم العشرات من الفلسطينيين في قطاع غزة، وقفة احتجاجية، تنديداً بتقليص الولايات المتحدة الأمريكية، دعمها المالي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين" أونروا" .
ورفع المشاركون في الوقفة، التي نظّمتها، اليوم الاثنين، وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة والضفة الغربية بالتزامن، لافتات تندد بالقرار الأمريكي.
من جانبة قال زياد ثابت، وكيل الوزارة في تصريحات صحفية:" أن هذه الوقفة تتعلق برفض الموقف والابتزاز الأمريكي للأونروا، وتحذيراً من تداعيات القرار حيث تعتبر واشنطن من أكبر الداعمين للوكالة".
وأضاف ثابت، وقف التمويل الأمريكي لأونروا يؤثر بشكل كبير على الخدمات التي تقدمها للاجئين الفلسطينيين في مناطق عملياتها الخمسة، قطاع غزة، والضفة الغربية، وسوريا، ولبنان، والأردن.
وأعتبر مثل هذا المواقف سياسة تهدف لتغيير بوصلة أونروا بما يتساوق مع رؤية إسرائيل التي تسعى لإنهاء عمل الوكالة الأممية.
وطالب المجتمع الدولي بتوفير الدعم المالي لـ"أونروا" كي تتمكن من "سد الفجوة التي خلّفتها واشنطن في خزينتها ولمواصلة تقديم خدماتها للاجئين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.