الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 9 مايو 2024 09:41 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير الصحة:تجهيز منظومة للكشف عن مرض السكري لـ50 مليون مصري

وزير الصحة
وزير الصحة
قال الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، أنه يدرس جعل تحليل مرض السكرى، بجانب تحليل "فيروس C"، وفق تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتفعيل مبادرة "مصر خالية من فيروس C 2020" للكشف عنه، وعلاج 50 مليون مواطن مصرى.
وأضاف عماد الدين، فى حواره مع برنامج "مصر النهاردة"، أن النظام المميكن باالكامل لمنظومة مكافحة الفيروسات الكبدية والقضاء عليها هو ما ساعد على علاج 1.5 مليون مواطن بالفترة السابقة، وجعل المؤسسات العالمية بمكافحة المرض على تقديم الدعم المالى فى شكل قروض ومنح.
وتابع يتم تجهز حاليًا منظومة للكشف عن مرض السكرى، لـ 50 مليون مصرى، بالتزامن مع الكشف والتحليل عن فيروس C لهم، مشيرًا إلى أن الآليات التى نملكها هى ما شجعته على دراسة التكلفة المالية لإدراج هذا الكشف، مع المبادرة لضرب عصفورين بحجر واحد.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.