الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 7 مايو 2024 08:33 صـ 28 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

صراع الخير والشر والغناء الصوفي في مسرحية كيد النسا علي مسرح ساقية الصاوي

صراع الخير والشر والغناء الصوفي في مسرحية كيد النسا علي مسرح ساقية الصاوي
صراع الخير والشر والغناء الصوفي في مسرحية كيد النسا علي مسرح ساقية الصاوي
تم عرضض مسرحية كيد النسا، للمخرج محمود فراج ، علي مسرح قاعة الحكمة في ساقية عبدالمنعم الصاوي ،بمنطقة الزمالك.
وشهد العرض حضور جماهيري كبير للمشاهدة العرض الذي يدور احداثه حول الصراع الدائم بين الخير والشر بين البشر ،ويتخلل العرض استعرضات غنائية علي الطريقة الصوفية .
وقال المخرج المبدع ، محمود فراج ، في تصريح خاص ل "الجمهورية"،أن "كيد النسا" هى ملحمة من التراث الشعبي لرائد الفن الشعبي التراثي "زكريا الحجاوى" ويرمز من خلالها الى الصراع الأزلى بين الخير والشر و وقدمت معالجة صوفية وتاريخية لإظهار أزلية المواجهة بين الخير والشر في المجتمعات منذ بدايه خلق الإنسان.
وأضاف ،فراج ،أن عرض كيد النسا ، تم عرضه من قبل ،في
في الساقية يوم٢٩يناير الماضي ،كما سيتم عرضه في مهرجان اتحاد مراكز شباب المدن ١٦فبراير والمهرجان العربي ،تحت رعاية الشباب والرياضه .
الجدير بالذكر ، أن مسرحية كيد النسا ،من بطولة عدد من الوجوه الجديده ، وهم ،حسن محمد فى دور الشيخ سلامة،هيام عبد المنعم فى دور حسنة،أحمد عاصم فى دور حسن،اسراء مصطفى فى دور العايقة،مدام شادية فى دور ام صالحة،اسراء نوح فى دور صالحة،يحى جمال فى دور صالح،عبد الرحمن فى دور السلطان، محمد احمد وعلى احمد وسعد احمد فى دور الحاج مغربى والعترة والشربتلى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.