الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 01:01 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

اتحاد طلاب جامعة بنها يتهم تطبيق إلكترونى بقتل طالب هندسة شبرا

جامعة بنها
جامعة بنها
أصدر اتحاد طلاب جامعة بنها بيانا حول واقعة مقتل زميلهم محمد عبد العزيز، طالب بالفرقة الثانية، قسم اتصالات كلية هندسة شبرا، طالبوا فيه بإقامة دعوى قضائية ضد تطبيق تسويقي لإحدى شركات التسويق الإلكتروني لعدم حماية مستخدميه.
وطالب الاتحاد بمقاطعة التطبيق لحين تعديل سياساته بشأن حماية المستخدمين، وبسرعة القصاص من قاتلي محمد وإعدامهم.
وقال البيان إن "الجريمة بشعة ارتكبها معدومو الإنسانية، ونحمل مسئولي التطبيق الإلكتروني المسئولية، حيث تتناسى سياساته حماية مستخدميه، علما بأن الحادثة ليست الأولى من نوعها، فقد تكررت من قبل ولم تتخذ إدارة التطبيق أي إجراءات حماية لمستخدميه".
من جانبها، بدأت نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية تحقيقاتها مع المتهمين في الواقعة، وكشفت التحقيقات الأولية أن المتهمين استدرجوا الطالب عبر موقع تسويقي على الإنترنت بعد أن أوهموه بأن لديهم لاب توب للبيع، وفور وصوله لمنطقة مساكن شيراتون بالقاهرة قاموا بطعنه والاستيلاء على المبلغ المالي الذي بحوزته.
فى سياق متصل، كلف الدكتور السيد يوسف القاضي، رئيس جامعة بنها، بتشكيل لجنة قانونية من أساتذة الجامعة لمتابعة التحقيقات التي تجري حاليا في واقعة مقتل المجنى عليه.
وقدم "القاضي" التعازي لأسرة المتوفى وزملائه فى الكلية، مناشدا جهات التحقيق والجهات الأمنية ضبط المتهمين فى الواقعة وتوقيع العقوبة القانونية عليهم.
يأتى ذلك فى الوقت الذي شيع فيه أهالي القناطر الخيرية جثمان المجنى عليه بعد أن صرحت النيابة بدفنه وتوقيع الكشف الطبى عليه.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.