الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 09:53 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

منى ممدوح في ندوة ”الموجز”: أنا قاتلة محترفة.. ولقب ”ممثلة إغراء” يزعجني

منى ممدوح في ندوة "الموجز":
منى ممدوح في ندوة "الموجز":

فنانة شابة استطاعت أن تحفر لاسمها مكانة مميزة وسط عمالقة النجوم بعد تألقها فى العديد من الأدوار المختلفة، خاصة أن بداية انطلاقتها الحقيقية كانت أمام الزعيم عادل إمام فى السينما والمسرح. هي الفنانة المتميزة منى ممدوح التى حلت ضيفة على جريدة "الموجز" فى ندوة خاصة للحديث عن مشاركتها فى مسلسلى "الوصية" مع الفنانين أكرم حسنى وأحمد أمين و"الضاحك الباكى" مع الفنان نضال الشافعى والمقرر عرضهما فى ماراثون دراما رمضان المقبل.
"منى" تحدثت خلال الندوة عن علاقتها التى توطدت بالفنان الكبير عادل إمام، كما كشفت عن كواليس فيلم "على بابا" مع الفنان كريم فهمى، وأكدت عن استعدادها لفيلم "ولاد رزق 2" أمام النجم أحمد عز، وأوضحت أن لقب ممثلة إغراء يزعجها لأنها فنانة شاملة وتتمنى تجسيد حياة سندريلا السينما سعاد حسنى للتشابه بينهما فى الملامح وذلك بشهادة شقيقتها السيدة جنجاه عبد المنعم.. وإلى التفاصيل.
كيف كانت بدايتك الفنية.. وما هي البوابة التي دخلتِ من خلالها لعالم الفن؟
أود أن أوجه رسالة شكر إلى الفنان القدير عادل إمام بعد وقوفه بجانبى حيث كنت "مودرن إعلانات" واتجهت للتمثيل بالوقوف لأول مرة أمام الزعيم من خلال فيلم "مرجان أحمد مرجان"، ثم العمل أمامه على خشبة المسرح لمدة أربعة أعوام من خلال مسرحية "بودى جارد".
والزعيم عبارة عن أيقونة وقامة كبيرة وشرف لى التمثيل أمامه فهو بداية دخولى مجال التمثيل وبداية انطلاقتى الحقيقية وأوجه له رسالة تهنئة على مسلسله الجديد "عوالم خفية" الذى ينافس به فى ماراثون دراما رمضان المقبل.
ما حقيقية انضمامك لفريق عمل "عوالم خفية"؟
لم أتعاقد رسمياً حتى وقتنا الحالى على المشاركة فى بطولة هذا المسلسل وحتى لو لم أتعاون مع الزعيم مرة أخرى فأنا سعيدة لأنه دائماً ما يحدثنى بأنه سعيد بنجاح أدوارى ودائما ما يشاهدنى ويتابع أعمالى وأعتبر ذلك شهادة نجاح كبيرة.
الوصية والضاحك الباكي
ما هي الشخصية التي تجسدينها فى مسلسل "الوصية" مع أكرم حسنى؟
أواصل حالياً تصوير مشاهدي فى مسلسل "الوصية" الذى يعد ثانى تعاون يجمعنى بالإعلامى والفنان أكرم حسنى بعد "الكابوس"، وأجسد ضمن أحداثه شخصية جديدة وهى "إخلاص أبو شرف" زوجة الفنان إسلام إبراهيم أحد أشهر مواهب برنامج "SNL بالعربى" والتى تدور فى قالب "لايت كوميدى" من خلال مواقف واقعية تحدث فى حياتنا اليومية وتتناسب مع جميع الفئات وكل الأذواق فى شهر رمضان الكريم لذلك ستكون مفاجأة للجمهور.
العمل بطولة مجموعة كبيرة من النجوم منهم الإعلامى أحمد أمين وأكرم حسنى وريم مصطفى وإسلام إبراهيم وأميرة الشريف وآخرين.
وماذا عن مسلسل "الضاحك الباكى" مع الفنان نضال الشافعى ؟
المسلسل تدور أحداثه حول حياة الفنان الراحل نجيب الريحانى ومن المفترض عرضه فى سباق دراما رمضان المقبل، وأجسد ضمن أحداثه شخصية مختلفة وهى فتاة فرنسية تدعى "ماركيت" كانت موجودة فى حياة الريحاني.
وكيف كانت كواليس فيلم "على بابا" مع الفنان كريم فهمى؟
الفيلم ليس أول تعاون بينى وبين بطل العمل النجم كريم فهمى حيث تعاونت معه كممثل وكاتب من خلال العديد من الأعمال ومنها فيلم "هاتولى راجل" و"ورقة شفرة" و"أفيش وتشبيه"، وأجسد ضمن أحداث فيلم "على بابا" دور فتاة تدعى "بوسى كات" وإن شاء الله سيكون الفيلم مفاجأة للجمهور بعد طرحه بدور العرض السينمائي فى موسم شم النسيم.
توقيت ظالم
هل واجه فيلم "ليل داخلى" ظلم فى توقيت عرضه ؟
فيلم "ليل داخلى" هو ثانى بطولاتى المطلقة فى السينما والعمل واجه العديد من الصعوبات على رأسها توقيت عرضه بدور السينما وليس الإيرادات حيث طرح فى موسم قوى مليء بالنجوم الكبار خاصة أن العمل بطولة مجموعة من الفنانين الشباب، ودورى حقق نجاحاً غير طبيعى بشهادة جميع أبطال العمل سواء الفنانة بشرى أو أيمن القيسوني أو مخرج العمل حسام الجوهري.
وماذا عن تجربتك فى فيلم "الشبكة"؟
هذا العمل كان يحمل اسم "أحلام ممنوعة" وتم تغييره لأنه يحمل نفس اسم كتاب للمؤلف أيمن سلامة، وأجسد ضمن أحداث العمل شخصية فتاة لبنانية قاتلة محترفة مستأجرة من قبل "المافيا" تنزل من بلدها من أجل تكليفها بعمليات قتل، ومن المقرر طرحه بدور العرض السينمائي خلال الأسابيع القليلة المقبلة.
إلى أين وصلت تجهيزاتك للجزء الثانى من فيلم "ولاد رزق"؟
بدأنا التحضير من خلال جلسات عمل مع فريق العمل للبدء فى تصوير الجزء الثانى من فيلم "ولاد رزق" مع النجم أحمد عز والعمل يقوم ببطولته نفس أبطال الجزء الأول مع اختلاف فى الأحداث، وأجسد ضمن أحداثه نفس شخصيتى وهى "شهد" ولكن بإطار مختلف وستظل شخصيتها مستمرة حتى نهاية العمل لأنها من أبرز العناصر التى كانت سبباً رئيسياَ وراء نجاح العمل.
نصيحة الزعيم
هل ترى نفسك فنانة "كوميديانة" ؟
الفنان الكبير عادل إمام قال لى أننى فنانة "كوميديانة" ووجه لى نصيحة مفادها أن الكوميديا أصعب ألوان الفن ومن السهل على الممثل أن يجعل الجمهور فى حالة نكد ولكن من الصعب أن يرسم البهجة على وجوههم لذلك سلكت طريق الكوميديا من خلال العديد من الأعمال السينمائية ومنها، فيلم "مرجان أحمد مرجان" مع عادل إمام و"أكس لارج" و"ألف مبروك" مع النجم أحمد حلمى و"الحرب العالمية الثالثة" و"ولاد رزق" مع النجم أحمد عز، و"على بابا" مع الفنان كريم فهمي.
هل يضايقك ويزعجك لقب "ممثلة إغراء"؟
ليس معنى أنني فنانة جميلة أن أكون ممثلة إغراء حيث قدمت العديد من الأدوار المختلفة بعيداً عن الإغراء ومنها، دورى فى المسلسل الرعب "كفر دلهاب" مع النجم يوسف الشريف والمخرج أحمد نادر جلال، وأيضاً شخصية "بوجى" التى قدمتها ضمن أحداث مسلسل "طاقة نور" أمام النجم هانى سلامة والمخرج رؤوف عبد العزيز، وكذلك دور "الممرضة" الذى قدمته فى مسلسل "طاقة القدر" مع الفنان حمادة هلال ، لذلك لقب ممثلة إغراء يزعجنى لأننى ممثلة شاملة أقدم جميع ألوان الفن.
من هو مثلك الأعلى فى مجال التمثيل ؟
مثلى الأعلى على الساحة الفنية من النجوم الزعيم عادل إمام، ومن الفنانات النجمة ياسمين عبد العزيز لأنى أحبها وهي فنانة كوميدية وواقعية جداً وتعاونت معها لأول مرة بدور شقيقة النجم حسن الرداد من خلال فيلم "الآنسة مامي"، وأتمنى تجسيد حياة سندريلا السينما المصرية الفنانة الراحلة سعاد حسنى للتشابه فى بعض ملامحها وذلك بشهادة شقيقتها السيدة جنجاه عبد المنعم.
الفنان والإعلانات
من وجهة نظرك.. هل تقلل الإعلانات من قيمة الفنان ؟
خوض النجوم تجربة الإعلانات لا يقلل من قيمة الممثل ولكن لابد وأن ينتقى الفنان السلعة التى يعلن عنها حتى يكون صادقاً أمام الجمهور وتفيد المجتمع، وجميع نجوم العالم يخوضون تجربة الإعلانات شريطة أن لا يكون المنتج سيئاً.
هل أنتِ مع أم ضد مشاركة الفنان فى أكثر من عمل درامى في وقت واحد؟
بالطبع أنا ضد مشاركة الممثل فى العديد من المسلسلات فى نفس الموسم لأن التمثيل ليس بالانتشار كما أنه مهنة مرهقة جداً للفنان.
ما هى أحلامك كممثلة؟
أحلم بأن أحقق نجاحاً غير متوقع فمازلت فى مرحلة انتشار مع الجمهور بالرغم من عملى فى التمثيل منذ فترة طويلة وأن يكون لى تاريخ حافل من الأعمال الفنية سواء على خشبة المسرح أو السينما أو التليفزيون وأن يتقبلنى الجمهور خاصة أننى فنانة لست مفروضة من أحد على الساحة الفنية.
هل الجمال يخدم الفنانة فى مشوارها الفنى ؟
الجمال لم يخدم الفنانة لأن هناك العديد من النجمات لم يتمتعن بقدر من الجمال وفرضن موهبتهن على الساحة الفنية، لذا فالجمال ليس له علاقة بالتمثيل وأنا كممثلة لم يخدمني الشكل الخارجى أو الجمال في مشوارى بدليل التعاون مع كبار نجوم السينما والدراما ومنهم الفنان عادل إمام وأحمد حلمى ومحمد هنيدى وأحمد عز ومحمد سعد
ما هى إمنايتك على المستوى الشخصي؟
أتمنى العيش فى أمان وسلام، وأن أفرح بأشقائى وأن يكونوا فى خير وسعادة وأن أقدم أدواراً فى السينما تترك بصمة مشرفة ومؤثرة على الجمهور.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.