الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 04:58 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أكاديمي: لعبة ”الحوت الأزرق” تتبع أسلوب ”داعش” ..ويحتمل وقوف أجهزة وراءها

أكاديمي: لعبة  "الحوت الأزرق" تتبع أسلوب "داعش" ..ويحتمل وقوف أجهزة وراءها
أكاديمي: لعبة "الحوت الأزرق" تتبع أسلوب "داعش" ..ويحتمل وقوف أجهزة وراءها
قال الدكتور أحمد زايد، أستاذ علم الاجتماع السياسي إن لعبة "الحوت الأرزق" تُعد لعبة "داعشية" لأنها نفس أسلوب تنظيم "داعش" الإرهابي من استخدام التكنولوجيا لغسيل مخ البشر لقتل الآخر أو قتل النفس وهو ما يحدث في اللعبة لكن بطريقة اليكترونية مختلفة بدون توجهات دينية، مشيرا إلى أن تلك الألعاب هي أحد أدوات حروب الجيل الرابع لإضعاف الدول، مرجحا احتمالية وجود أجهزة وراء تلك اللعبة لنشرها.
وأضاف زايد خلال لقاء له ببرنامج "ساعة من مصر" على فضائية "الغد" الاخبارية، مع الإعلامي خالد عاشور، أن اللعبة تستهدف فئة عمرية صغيرة السن مثل الإرهاب، وهي فترة البحث عن الذات والتمرد على الأوضاع، متابعاً أن التكنولوجيا تتطور بشكل خطير خاصة عالم السايبر الذي يتطور بشكل أكبر مما يمكن تصوره، مطالبا الأُسر بأن يكون لديها الوعي الكافي وعدم ترك الأطفال في السن الصغير أمام الانترنت لساعات طويلة دون رقابة.
وأشار زايد إلى أن كتب وزارة التربية والتعليم يجب أن يكون بها فصول تتحدث عن كيفية التعامل مع الانترنت والحاسوب للتكيف مع العصر ومشاكله الجديدة، وفي الإعلام أيضا لنشر التوعية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.