الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 18 مايو 2024 09:18 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

دراسة : النساء اللواتي يختبرن سن اليأس المبكر يصبن بأمراض القلب

وجدت دراسة جديدة أن النساء اللواتي يختبرن سن اليأس المبكر قد يواجهن خطراً مضاعفاً للإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية.
وذكر موقع "هلث داي نيوز" الأمريكي أن الباحثين في جامعة "جونز هوبكينز" وجدوا من خلال دراستهم التي شملت ما يزيد عن 2500 امرأة في سن 45 إلى 84 عاماً، أن خطر الإصابة بأمراض القلب وسكتات الدماغ يزداد مرتين عند النساء اللواتي يختبرن سن اليأس باكراً.
وقال الباحث المسؤول عن الدراسة دانانجاي فايدايا، إنه "عندما يعرف الطبيب أن مريضة دخلت سن اليأس قبل سن الـ46، فينبغي عليه إجراء توصيات وتقديم علاجات للمساعدة على منع الإصابة بأزمات القلب والسكتات الدماغية".
وأضاف أن نتائجنا أظهرت أنه من الضروري أيضاً تفادي سن اليأس المبكر إن أمكن، فعلى سبيل المثال تدخل المدخنات في هذا السن قبل سنتين من غير المدخنات، وبالتالي فالإقلاع عن التدخين قد يؤخر سن اليأس.
ومن العوامل المؤثرة أيضاً على بدء سن اليأس، هي الوراثة والغذاء والرياضة.
ووجد العلماء أيضاً أن زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية ترتبط بسن اليأس المبكر الطبيعي أو الحاصل نتيجة جراحات إزالة الأعضاء التناسلية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.