الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 07:49 مـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

كواليس لقاء وزير التنمية المحلية ووزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية
في إطار اهتمام الحكومة ببحث قضايا المصريين العاملين بالخارج واستقرار أوضاعهم العملية والإجتماعية وتقنين أوضاع الحاصلين منهم على إجازات بدون مرتب من العمل ببعض الوظائف الحكومية، استقبل اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج بمقر الوزارة.
وخلال اللقاء استعرضت السفيرة نبيلة مكرم أهم مطالب العاملين المصريين بالخارج الخاصة بمد الإجازة والقرارات التي صدرت للتيسير علي المواطنين، كما قدمت العقبات التي لازالت تواجههم في عدد من المحافظات ومقترحات حلها، كما تناول اللقاء عدداً من الأفكار الخاصة بمجالات التعاون بين الجانبين خلال الفترة المقبلة ، ومنها بحث توفير برامج لتدريب وتأهيل العمالة المصرية الراغبة في العمل بالخارج من أجل مساعدتها في الحصول على فرص عمل بطرق مشروعة تكفل لهم حياة آمنة ومستقرة.
‎كما بحث اللقاء أيضاً تنسيق الجهود بين الوزارتين مع كافة المحافظات لتحديد وحصر فرص العمل الموجودة بالمشروعات القومية بكل محافظة وعرضها للعاملين العائدين من الخارج للعمل بها .

وبحث اللواء محمود شعراوى والسفيرة نبيلة مكرم توسيع مجالات التعاون والتنسيق بين الوزارتين وعدد من الوزارات الأخرى لخلق فرص عمل للشباب بالمحافظات ، و التعاون مع المستثمرين المصريين بالخارج وبعض الدول المانحة لإقامة مشروعات تنموية بالمحافظات للعمل علي الحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية خاصة في المحافظات الأكثر تصديراً لها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.