الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:26 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

”محلية البرلمان” تطالب بسرعة إنجاز مشروع قانون التصالح على مخالفات البناء

على عبد العال
على عبد العال
طالبت لجنة الإدارة المحلية في مجلس النواب، في ملاحظاتها على برنامج حكومة المهندس مصطفى مدبولي، والتي تم تسليمها للجنة الخاصة برئاسة وكيل أول المجلس، السيد الشريف، مؤكدة حتمية وجود برنامج يساعد الأسرة في الريف على زيادة دخلها من خلال العمل والإنتاج أي مساعدتها على أن تجد فرص عمل أو تبدأ نشاطًا إنتاجيًا يحقق دخلًا شهريا.
وأشار إلى أن دعم الحكومة لوزارة التنمية المحلية يساعدها في القيام بدورها في التنسيق بين الوزارات والأجهزة المحلية وتقديم الخدمات الفنية لمساعدة وحدات الإدارة المحلية في تحسين وتطوير وتمويل وتنظيم الإدارة متمثلة في دعم وإعادة هيكلة وتفعيل قطاع التفتيش بالوزارة، ودعم وإعادة هيكلة وتفعيل معهد سقارة للتدريب والتنمية البشرية، ودعم وتوسيع نطاق المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية (مشروعك)، وتحديد آليات ومعايير علمية مقرونة بدرجات منضبطة من الشفافية والحرية لاختبار القيادات وذلك في اختيارات وتعيين قيادات الوحدات المحلية.
وطالبت اللجنة بتبسيط إجراءات تراخيص البناء الواردة بقانون البناء رقم 119 لسنة 2008 مع سرعة مناقشة وإنجاز مشروع قانون التصالح على مخالفات البناء بعد أن أصبحت واقعًا يمثل كثرة عددية لتحقيق الاستقرار الاجتماعي شريطة أن يتم ذلك من خلال حزمة تشريعية تتعلق بالأحوزة العمرانية والمخططات التفصيلية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.