الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 04:40 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تحطم مقاتلة أمريكية خلال تنفذ أول غارة لها

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
في صدمة قاسية للعسكرية الأمريكية، وبعد ساعات من أنباء مدوية عن قيامها بأولى غاراتها، تحطمت مقاتلة من طراز إف-35 بي الشبحية قرب محطة بوفورت الجوية لمشاة البحرية في ولاية ساوث كارولاينا، قبل وقت الظهيرة بالتوقيت المحلي (1600 بتوقيت جرينتش)، الجمعة، وفق ما قال مسئولون محليون والجيش الأمريكي.
وقال مكتب شرطة مقاطعة بوفورت إن الطيار، الذي كان الوحيد على متن المقاتلة، قفز من الطائرة بأمان، وجرى فحصه للتأكد من أنه ليس مصابا بجروح.
وقال مسئول عسكري أمريكي طلب عدم نشر اسمه إن الطائرة التي تحطمت هي من طراز إف-35 بي التي تنتجها شركة لوكهيد مارتن.
ولم يذكر الجيش أو مسئولون محليون سبب التحطم، وفق ما نقلت وكالة "رويترز".
يشار إلى أن حادث تحطم المقاتلة جاء بعد ساعات من تنفيذها أول غارة جوية لها على الإطلاق، قبل أيام.
ونفذت الغارة في أفغانستان ضد هدف ثابت لحركة طالبان، حيث انطلقت الطائرة من السفينة الهجومية يو أس أس إسيكس، حسب ما أفادت مصادر أمريكية، الخميس.
وتعد المقاتلة إف 35 الأكثر كلفة في تاريخ الصناعات العسكرية الأمريكية، وقد تأثر تسليمها بتأخيرات عديدة للتأكد من جاهزيتها للقتال.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.