الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:58 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

أول تصريح من رئيس لجنة المشروعات الصغيرة و المتوسطة فى مجلس النواب

كمال مرعى
كمال مرعى

انتهت انتخابات اللجان النوعية لمجلس النواب لدور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعى الاول للبرلمان , لترصد نتائج الانتخابات التى اجريت داخل اللجان النوعية و لتسفر عن فوز النائب الدكتور محمود سعد بموقع وكيلا للجنة المشروعات الصغيرة و المتوسطة .
و قد اكد الدكتور محمود سعد على اهمية دور المشروعات الصغيرة و المتوسطة فى معالجة مشاكل البطالة و دفع عجلة التنمية . مطالبا بضرورة تكوين قاعدة للبيانات المرجعية التى تضمن الاداء الفعال عند تقديم الخدمات و المنتجات . كما وعد بتطوير الدور التنموى للجنة المشروعات الصغيرة وإن الوضع الراهن يؤكد أن هذا الملف مهم، كما يتمنى أن يخرج قانون المشروعات الصغيرة فى دور الانعقاد الحالى لتحفيز الشباب.. وأن الهيئة الوطنية للمشروعات الصغيرة لم تحقق الطموحات المطلوبة .. وأنه يجب استغلال مواردنا وثقافتنا، مؤكدا على مناقشة قانون المشروعات الصغيرة ، خاصة وأن المجتمع فى احتياج شديد للقانون لما فيه من أهمية قصوى تكمن فى أن المرحلة الحالية تحتاج أن يكون ملف المشروعات الصغيرة على طاولة التعاملات داخل الحكومة والبرلمان، بما ينعكس على تحفيز الشباب للإقبال على إقامة المشروعات الصغيرة.
كما ابدى حرصه على ضرورة تشجيع تلك المشروعات التى تلعب دورا حيويا فى تحقيق الوفر للاقتصاد المصري الذى يساهم بشكل كبير فى دفع عجلة الاستثمار فى كافة مجالات الصناعه بقاعدة تكنولوجية كبيرة.
الجدير بالذكر ان النائب محمد كمال مرعي تولى رئاسة لجنة المشروعات الصغيرة و المتوسطة , كما تولى الدكتور محمود سعد و النائب محمد المرشدى الوكالة للجنة و محمد سليم امين سر .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.