الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:33 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

فرنسا ترد على ادعاءات اردوغان فى فضيحة التسجيلات

فرنسا ترد على ادعاءات اردوغان فى فضيحة التسجيلات
فرنسا ترد على ادعاءات اردوغان فى فضيحة التسجيلات
قال وزير الخارجية الفرنسى جان إيف لو دريان، اليوم الاثنين، إنه لا وجود لأى تسجيلات بحوزة فرنسا فيما يتعلق بمقتل الصحفى السعودى جمال خاشقجى، نافيًا بذلك مزاعم الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، حول تسليم التسجيلات إلى دول مثل أمريكا وفرنسا وبريطانيا.
جاءت تصريحات لودريان فى مقابلة مع القناة الثانية الفرنسية، ردًا على سؤال، عما إذا كان أردوغان يكذب، فرد وزير الخارجية الفرنسى، بأن تصريحات أردوغان السابقة "تعنى هذا أن لديه لعبة سياسية فى هذه الظروف".
وكان أردوغان قال يوم السبت الماضى، إنه تم تسليم التسجيلات لفرنسا وألمانيا وبريطانيا، إلا أن لودريان أشار إلى أن الأمر ليس كذلك على حد علمه.
وفى سياقٍ ذا صلة، قال مسؤول بالبيت الأبيض يوم أمس الأحد، إن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ونظيره التركى أردوغان ناقشا سبل الرد على مقتل الصحفى السعودى جمال خاشقجى، وأضاف المسؤول أن المناقشة جرت خلال عشاء يوم السبت مع رؤساء الدول المجتمعين فى باريس لإحياء الذكرى المئوية لاتفاق الهدنة الذى أنهى الحرب العالمية الأولى.
وفى بيانٍ سابق قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن وزير الخارجية مايك بومبيو، أكد خلال اتصال هاتفى مع ولى العهد السعودى على أن "الولايات المتحدة ستحمل جميع المتورطين فى قتل جمال خاشقجى المسؤولية وأن على المملكة العربية السعودية أن تفعل الشيء ذاته".
فيما قالت وكالة الأنباء السعودية اليوم الاثنين، إن ولى العهد الأمير محمد بن سلمان اجتمع مع المبعوث الخاص لرئيسة وزراء بريطانيا سايمون ماكدونالد، وناقشا العلاقات الثنائية.
وتأتى زيارة ماكدونالد إلى الرياض فى حين قال وزير الخارجية البريطانى جيريمى هانت، إنه سيزور السعودية والإمارات اليوم الاثنين للضغط من أجل إنهاء الحرب فى اليمن ودعوة قادة السعودية للتعاون فى التحقيق بشأن مقتل الصحفى جمال خاشقجي.
وكان مقتل الصحفى أثار زوبعة من التصريحات حول السعودية، إلا أن السلطات السعودية أعلنت تحقيقًا رسميًا عادلاً حول الأمر، وأقالت على أثره عددًا من القيادات الأمنية والرسمية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.