الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 8 مايو 2024 03:38 مـ 29 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
كل ما تريد معرفته عن مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 ”من معلم مساعد وحتى كبير معلمين” .. أعرف مكافأتك وموعد الصرف نصائح هامة لطلاب الثانوية العامة 2024.. وطريقة لم المنهج في شهر واحد عاجل .. ارتفاع سعر الريال السعودي في السوق السوداء الآن حالة الطقس غدًا الخميس 9-5-2024.. احذروا الحر الشديد في هذه المحافظات منها حليب الحصان ومخ القرد النيىء.. أغرب الأكلات حول العالم ائتلاف أولياء أمور مصر يطالب بمعاقبة مسربي امتحانات الصف الأول الثانوي عبر تليجرام هل تم الانفصال.. حكاية أصالة مع زوجها فائق حسن لن تصدق ما فعلته؟ عاجل.. ارتفاع سعر الدولار في البنوك بمنتصف التعاملات بالفيديو.. على جمعة يوضح كيف يستفيد المسلم من سورة البقرة؟ تعليمات عاجلة بشأن موعد اختبارات وظائف مدارس النيل الدولية.. ورابط الاختبار من هنا موعد مباراة الزمالك القادمه أمام نهضة بركان في نهائي الكونفدرالية الإفريقية مساعي دبلوماسية للتوصل لاتفاق وقف إطلاق النار وسط الانتهاكات الإسرائيلية في رفح

خبراء تغذية:البرجر من أخطر المأكولات صحيًا

البرجر
البرجر
ينصح خبراء التغذية بتجنب تناول الفاست فود أو المأكولات المتداولة فى الشارع، لأنها تسبب مشكلات صحية عديدة، وحذروا بشكل أكبر من تناول البرجر، والوجبات الموفرة، والسلطات الخضراء.
وعندما لا يتم طهي اللحم البقري المفروم جيداً، والمقدم في البرجر، فغالباً ما تبقى البكتيريا عالقة به ولا يتم القضاء عليها تماماً، فهذا ما يحدث عندما تقوم بطلب البرجر نصف التسوية والمصنوع من اللحم المفرومة.
ولا يختلف الأمر في الوجبات الموفرة، التي قد تكون مغرية، وتحتوي على طبق رئيسي ومقبلات، فكلما كانت الوجبة تحتوي على العديد من الأطعمة، كلما زادت فيها كميات الدهون غير الصحية، فتكون مكونة من الدجاج أو اللحم وتزداد المخاطر إذا كان ساندوتش يحتوي على الكاتشب والمايونيز.
وفضلاً عن البطاطا المقلية والمشروب الغازي، فكلها عناصر ضارة بالصحة وخاصةً إذا تناولتها معاً.
ويتصور كثير من الأشخاص أن السلطة وجبة صحية ولا مشكلة من طلبها في المطاعم، وهذا أيضاً أمر خاطئ، حيث يصعب التأكد من طريقة غسل مكونات السلطة جيداً، وخاصةً أنها معرضة للتلوث بشكل كبير.
وتساعد السلطة الخضراء في الحفاظ على الوزن، ولكن هذا في حالة غسل مكوناتها جيداً، أما إذا كانت ملوثة فيمكن أن تؤدي إلى مشاكل صحية عديدة.
كما يحذر خبراء التغذية من بعض المطاعم التي تقدم أطباق ما قبل الوجبات لفتح الشهية وللتسلية حتى يتم إعداد الطعام، مثل الخبز الأبيض بالثوم أو سلطة الطحينية أو الخبز مع زيت الزيتون وغيرها.
وأيضاً من الأطعمة المنتشرة في المطاعم والتي يعتقد البعض أنها خفيفة، مثل المقرمشات مع الصلصة الحمراء، والتي تجعلنا نتناول كثير منها دون أن ندري لأنها صغيرة الحجم ويمكن تناول كميات كبيرة في وقت كبير.
ولا يمكن تخيل كم تتسبب هذه الأطعمة في زيادة الوزن، وخاصةً أنها مجرد بداية قبل تناول الوجبة الرئيسية المليئة بالدهون.
ولهذا ينصح بعدم تناول مثل هذه الأطعمة التي يظن البعض أنها خفيفة، والبحث عن وسيلة أخرى للتسلية حتى يتم تجهيز وجبة الطعام.
وتعتبر المقليات من الأطعمة المفضلة لكثير من الأشخاص في المطاعم، وعادةً ما يكون الدجاج والبطاطس المقلية هي الوجبة الرئيسية في كثير من المطاعم.
ولسوء الحظ أن تلك المقليات هي الأكثر ضرراً على الصحة على الرغم من مذاقها المحبب لمعظم الأشخاص، فوجبة واحدة ستكسبك كثير من السعرات الحرارية وتجلب لك مجموعة كبيرة من المخاطر الصحية.
ولذلك فإن البديل هو اللجوء للأطعمة المشوية أو التي يتم تسويتها على البخار، فهي أكثر صحية من غيرها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.