الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 7 مايو 2024 01:19 صـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أحمد عاصم يشارك في مؤتمر الخصوبة والحقن المجهري بمراكش في المغرب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
يشارك الدكتور احمد عاصم الملا استشاري الحقن المجهري وأطفال الأنابيب والمناظير النسائية فى مؤتمر الخصوبة والحقن المجهرى والذي يعقد بالعاصمة المغربية مراكش من الفترة 5 ديسمبر ولمدة أسبوع وذلك لمناقشة أهم التحديات التى تواجه السيدات والمسببة فى تأخر الحمل وكيفية التخلص منها بالأساليب العلمية الحديثة .
ويتضمن المؤتمر مناقشات تتناول مراجعة الأبحاث لتجنب الأخطار النادرة الحدوث في نظم الجودة المتبعة في معامل أطفال الأنابيب والحقن المجهرى ، واستعراض المستجدات بشأن أساليب التجميد التى تزيد نسب نجاحها من سنة إلي أخري.
واكد الملا أن المؤتمر يهتم ببحث أسباب وعلاج الفشل المتكرر لعملية الحقن المجهري مثل تقدم السن ووجود مشاكل في بطانة وتجويف الرحم مثل بعض الألتصاقات ووجود مشاكل في الكروموسومات أو الجينات لدي الزوجين، وكذلك بعض الأسباب المناعية التي قد تؤثر علي علاقة الجنين ببطانة الرحم ووجود عيوب تشريحية في الرحم مثل بعض الآورام الليفية والتى يفضل استئصالها طبقا لشروط معينة مثل الحجم ومكان وجودها.
وأوضح أن المؤتمر يتضمن مناقشة التقدم البحثي والتطبيقي في حالات نقص مخزون التبويض والاستجابة الضعيفة وما وصلت إليه التحارب علي البشر في بعض المراكز في أوروبا وأمريكا بنقل الخيوط الخلوية للبويضات لتتحسن جودتها وكذلك الأجنة وهوما يزيد فرص النجاح خاصة لحالات متقدمي السن وضعيفي المخزون.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.