الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 16 مايو 2024 10:00 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

نائب يحذر من ارتفاع سعر البطاطس لـ20 جنيه.. وعبد العال يعلق: لا تثير بلبلة

على عبد العال
على عبد العال
عرض النائب العمدة عثمان منتصر عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، البيان العاجل الذى طالب الحكومة خلاله برفع الحظر عن تقاوى البطاطس فى الثلاجات محذرا من إرتفاع أسعارها من 16 إلى 20 جنيها، ليعقب الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، : " البطاطس لن تصل لهذا السعر، وسعرها معقول الآن، لا تثير بلبة".
وأوضح "عثمان" فى كلمته خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن، أن قرار التحفظ أثر بالسلب على التقاوى المستوردة هذا الموسم من خلال استغلال أعداء الوطن فى الخارج الأمر والإدلاء بتصريحات فى الإعلام الخارجي، وهو ما أدى إلى انخفاض الوارد من الشركات الموردة لتقاوى البطاطس هذا العام بدلا من 150 الف طن لتكون 85 الف طن تذهب 25 ألف طن لمصانع الشيبسي مما يؤدى بالسلب على إنتاج المحصول الفترة القادمة.
وطالب العمدة منتصر الحكومة بإعادة تشكيل اللجنة العليا للبطاطس التى كانت مشكلة فى الفترة من سنة 1981 حتى سنة 1994 برئاسة وزير الزراعة أنذاك.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.