الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 10:14 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
الزمالك بطلا للكونفدرالية الإفريقية للمرة الثانية في تاريخه علي حساب نهضة بركان سامية الطرابلسي تنفي خبر زواجها وتعلق: والله مش متجوزة نهائي الكونفدرالية: الزمالك يتقدم علي نهضة بركان بهدف أحمد حمدي بعد 75 دقيقة برلماني: نحذر وزارة التربية والتعليم من تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 ويجب بإحكام الرقابة علي اللجان إرشادات ضرورية للحفاظ على السيارة في الحر كيفية الحصول على شقق الإسكان.. اعرف الأسعار والأوراق المطلوبة نهائي الكونفدرالية: الزمالك يتقدم علي نهضة بركان بهدف أحمد حمدي في الشوط الأول تركهم أشلاء بشرية.. تفاصيل مصرع 6 أشخاص في حادث شبرا الخيمة بعد إطاحة اوتوبيس بهم محامي أسرة فريد الأطرش: غناء نانسي عجرم لأغنية ”أنا وأنت ولا حد تالتنا” غير قانوني بروح أفراح بدلا منه.. شبيه عمرو دياب يغني في لبنان نهائي الكونفدرالية: أحمد حمدي يحرز الهدف الأول للزمالك ضد نهضة بركان في الدقيقة 23 عاجل .. اغتيال الرئيس الإيرانى .. تليفزيون طهران يقطع الإرسال ويكشف سر سقوط المروحية

مميش: قناة السويس ستصبح أسرع وأكبر قناة ملاحية تتعامل مع السفن العملاقة

قناة السويس
قناة السويس
أكد الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، أن فترة ثورة 25 يناير 2011 كانت من أصعب الفترات التى مرت بها الدولة المصرية، قائلا "ربنا ما يعيد الأيام دى على مصر تانى، كانت أيام صعبة".
جاء ذلك خلال حضوره اجتماع لجنة الصناعة بمجلس النواب برئاسة النائب فرج عامر اليوم الثلاثاء.
وقال مميش، إن قناة السويس سُميت بهذا الاسم لأنه لم يكن هناك إلا مدينة واحدة بالمنطقة وهى مدينة السويس، وبعدها وُجدت الحياة فى منطقة القناة وتم خلق فرص عمل للشباب.
ولفت مميش، إلى غياب ثقافة القيمة المضافة، موضحا أنه رغم عبور مليار طن من البضائع فلم يكن لدينا ثقافة القيمة المضافة، مؤكدا على ضرورة الاهتمام بالتعليم الفنى، وإنشاء مراكز تدريب فنى بالتعاون مع شركات عالمية، بالإضافة إلى أهمية تعديل قوانين الاستثمار فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.
وعرض الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة الاقتصادية العامة لمنطقة قناة السويس، الأسباب التى دفعت الدولة إلى حفر قناة السويس الجديدة، لافتا إلى أن القناة الجديدة مرتبطة بالمنطقة الاقتصادية، وأن القناة القديمة كان بها بعض الملاحظات، قائلا "لو عطلت مركب واحدة فى القناة القديمة تتوقف حركة التجارة العالمية".
وأشار مميش إلى أن تعميق القناة كان أمرا لابد منه للتعامل مع الأجيال الجديدة من السفن العملاقة، موضحا أنه تم تعميق القناة من 16 إلى 24 متر عمق للتعامل مع السفن العملاقة، قائلا "وبهذا الوضع نكون أسرع وأكبر قناة ملاحية تتعامل مع السفن العملاقة".
وأوضح، أن مصر للأسف كانت لا تمتلك ثقافة القيمة البضاعة، وهو ما نقوم به الآن من خلال إضافة قيمة للبضائع التي تمر بقناة السويس.
وقال الفريق مميش، إن مصر دخلت ضمن مبادرة طريق الحزام من خلال قناة السويس، مضيفا أن مصر تملك عبقرية المكان من خلال استغلال سواحل البحر الأحمر والبحر المتوسط.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.