الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:42 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

غضب في الجزائر بعد قرارات بوتفليقة الأخيرة

عبد العزيز بوتفليقة
عبد العزيز بوتفليقة
حالة من الغضب الشديد انتابت الجزائر بعد أن قرر الرئيس عبد العزيز بوتفليقة تأجيل الانتهابات، رغم أنه أعلن عدم الارشح لولاية رئاسية خامسة ، حيث رأى عدد من المعارضون أن قرارات بوتفليقة لا تستجيب لطالب اساسية للخراك الشعبي المستمر منذ 22 فبراير الماضي.
واوضح المعارضون أن مطالب الشعب الجزائري لم تتمثل فقط في تأجيل الانتخابات وعدم الترشح لفترة جديدة ، بل كان يتحدث عن مرحلة انتقالية وحكومة توافق وطني، ، معربين عن تخوفهم من وجود محاولة للالتفاق حول رغبة الشعب الجزائري في الذهاب إلى انتخابات حقيقية وإلى ديمقراطية حقيقية، ومطاابين بأن تكون المرحلة الانتقالية تحت إشراف حكومة مكونة نتيجة مشاورات واسعة.
بينما رأى معارضون آخرون أن بوتفليقة من خلال هذه القرارات يسخر من الشعب ويجهل مطالبه ويمدد عهدته إلى ما بعد أبريل 2019 ، ومعتبرين أن تمسكه بالسلطة سيجر البلاد إلى المجهول ويمثل خطرا على ايتقرار الدولة ووحدة الأمة.
ووصف البعض الآخر قرارات بوتفليقة الأخيرة بالتعدي على الدستور ، موضحين أن الفترة الرئاسية لأي رئيس لا يجب أن تمد إلا في حالة الحرب.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.