الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 06:44 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

آخرهن سمية الخشاب.. بالصور ..نجمات تخلصن من أزواجهن بالخلع

آخرهن سمية الخشاب.. نجمات الفن يرفعن شعار "اريد خلعًا"
آخرهن سمية الخشاب.. نجمات الفن يرفعن شعار "اريد خلعًا"
بعد أن أعلنت الفنانة سمية الخشاب أنها حركت دعوى قضية خلع علي زوجها الفنان أحمد سعد للضرر، دون إبداء أى تفاصيل عن سبب هذه الدعوى، ومن جانبه قد أعلن زوجها أنه قرر الانفصال عنها، وذلك عبر صفحته الرسمية علي موقع "الفيس بوك"، حيث نشر "سعد" صورة له مع أبنائه، وعلق عليها قائلا :"أنا قررت الانفصال عن الفنانة سمية الخشاب وأتمنى لها السعادة والتوفيق، وأتمنى ربنا يقدرنى على الحب والعطاء لأغلى حاجة عندى..أولادى".
ولا تعتبر سمية هي الأولى في الوسط الفنى والتي حركت دعوي خلع على زوجها ومنهم زوجة الموزع أحمد إبراهيم الأولى بعد أن تزوج من المطربة أنغام، منذ فترة سابقة، وما زالت القضية في المحكمة.
أما أنغام والتي تزوجت حتي الآن أربعة رجال فقد سبق وان رفعت قضية خلع على زوجها الأسبق الموزع الموسيقى الكويتى فهد محمد الشلبى بعد قصة حب وصداقة، فى عام 2004، وأنجبت منه ابنها الثاني "عبد الرحمن"، ولكن الزواج لم يستمر سوى ثلاث سنوات فقط، وحصلت علي حكم الخلع بعد تنازلها عن كل حقوقها الشرعية.
ومن أهم القضايا التى أثارت الجدل في الوسط الفني، هي قضية الخلع التى رفعتها رنا القصيبى زوجة الفنان حسين فهمى عليه، والتي انتهت لصالح الزوجة.
وما لا يعرفه البعض ان ياسمين زوجة الفنان مصطفى شعبان، واجه هو الأخر نفس القضية، بعد أن قامت برفعها زوجته ضده الأمر الذي اضطره للإسراع في طلاقهما قبل إتمام الخلع.
بعد أن أثبتت المحكمة نسب توأمي زينة «عز الدين وزين الدين» للفنان أحمد عز، رفعت زينة دعوى خلع علي عز علي الرغم من عدم وجود أوراق رسمية والتى تعد القضية الأولى من نوعها.
ومن ناحيتها قامت الفنانة روبي برفع دعوى خلع ضد زوجها المخرج سامح عبدالعزيز، وذلك بعد فترة وجيزة من عودتها له بعد انفصال دام شهور قليلة، ولكن تغيبها عن حضور القضية جعل القاضي يحفظ الدعوي.
وانفصلت الفنانة المثيرة للجدل رانيا يوسف، عن زوجها الأسبق محمد مختار عن طريق رفع دعوى خلع ضده، وقالت في دعواها أنها ترفض معاشرته بسبب كثرة خلفاتهم بسبب غيرته الشديدة عليها، ولم يقف الأمر على ذلك بل استمرت القضايا بينهما دائرة لسنوات بسبب نفقة ابنتيها منه.
أما المطربة آمال ماهر، فقامت هي الأخرى برفع دعوى خلع على زوجها الملحن محمد ضياء الدين، ووالد نجلها الوحيد عمر، والذي كان يرفض طلاقها والذي حصلت عليه بعد تنازلها عن كافة حقوقها المادية في قضية الخلع.

ولم تتوقف النجمات عن رفع دعوي طلاق للضرر حيث ان المطربة بوسي رفعت دعوى طلاق للضرر على زوجها مدير أعمال الراقصة صافيناز وليد الفظيم، والتي رزقت منه بابنها الوحيد "ياسين"، لافتة إلى أنها رفضت رفع دعوى خلع لأن طلاق التضرر أسرع في الإجراءات، كاشفة أنهما كانا يقومان بضرب بعضهما.
تقدمت الفنانة المصرية إيمان العاصي هي الأخرى بدعوى خلع ضد زوجها السابق رجل الأعمال نبيل زانوسي، وتنازلت فيها عن كافة حقوقها المالية وحصلت على الطلاق بعد مرور أقل من عام على زواجهما بسبب سوء المعاملة،
و تعتبر الفنانة هالة صدقي أول فنانة مصرية تتقدم بدعوى خلع للمحكمة وتكون بذلك أول مسيحية تحصل على الخلع من زوجها بحكم قضائي بعد التنازل عن كافة حقوقها.
وبسبب إساءته لمعاملتها رفعت هيدي كرم دعوى خلع ضد زوجها، وأعلنت أنها تخشى ألا تقيم حدود الله لو استمرت معه، وحصلت على حكم المحكمة في عام 2009 بخلع زوجها، رغم إنجابها منه طفلها الوحيد.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.