الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 05:18 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

جيمس واتسون.. عالم جينات اتهم السود بالغباء فتم تجريده من جائزة نوبل

جيمس واتسون
جيمس واتسون
رغم فوز العالم جيمس ديوي واتسون بجائزة نوبل في الفيزيولوجيا والطب بالشراكة مع فرانسيس كريك وروزاليند فرانكلين لاكتشافاتهم البنية الجزيئية للأحماض النووية وأهميتها في نقل المعلومات في المادة الحية"، إلا أن آراء جيمس واتهامه للسود بالغباء مقارنة بالبيض تسبب في تجريده من لقب الفائزين بجائزة نوبل، حيث قدم جيمس نظرية تربط بين مستوى الذكاء والعرق، وتعتبر أن السود أقل ذكاء من البيض، ووصف مركز كولد سبرينج هاربور إن ملاحظات العالم الذي يبلغ عمره 90 عامًا "متهورة وغير مدعومة بسند" .
ومن المفارقات أن جيمس قرر بيع ميدالية جائزة نوبل في مزاد علني بسبب انخفاض دخله وقرر أن يدعم ريع البيع لخدمة البحث العلمي، وبالفعل تم بيع الميدالية في مزاد في كريستيز في ديسمبر 2014 مقابل 4.1 مليون دولار أمريكي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.