الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 9 مايو 2024 02:14 صـ 29 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير خارجية بولندا: نقدر دور مصر في مجال مكافحة الإرهاب وجهودها لحماية الاقباط

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أعرب وزير خارجية بولندا ياتسيك تشابوتوفيتش عن فخره بالأفكار التي تم طرحها خلال مباحثاته مع نظيره المصري سامح شكري ،آملا في أن يزداد التعاون في كافة المجالات لاسيما في مجال الصناعة والتبادل التجاري.
وأشار وزير الخارجية البولندي إلى أنه قدم خلال له بشكري تصورا للتعاون في مجال النقل البحري، كما تم الاتفاق على عقد عدد من بروتوكولات التعاون بين البلدين قريبا في العاصمة البولندية.
وثمن وزير الخارجية البولندي موقف مصر الداعم للأمن العالمي، ومكافحة الإرهاب، لافتا إلى أنه سيتم خلال الأسبوع الجاري عقد عدد من الاجتماعات لتعزيز التعاون في هذا المجال.
واوضح أن بولندا تقدر ما حققته مصر في مجال مكافحة الإرهاب والقضاء على التطرف الديني، الذي كان يستهدف الأقباط، مشيرا إلى أنه التقي بالبابا تواضروس وجميع القيادات المسيحية ونقلوا لهم تقديرهم لحالة الأمن التي يعيشونها.
وأكد على دور مصر المحوري في القارة السمراؤ، وتقدير بلاده لهذا الدور، مشيرا إلى أن بولندا تسعى إلى زيادة تعاونها مع دول أفريقيا ، ولافتا إلى أنها تعد خامس دولة من حيث المساهمة في الاقتصاد بالقارة.
وشدد وزير الخارجية البولندي على أن بلاده من مؤيدي التسوية السلمية للقضية الفلسطينية على أساس السرعية الدولية، وفي الوفت نفسه فإن بولندا تدرك أهمية أن تحافظ إسرائيل على أمنها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.