الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 12:47 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
بث مباشر الزمالك ودريمز.. تشكيل الزمالك المتوقع ضد دريمز في الكونفدرالية اليوم سعر الدولار اليوم الأحد 28-4-2024 آخر تحديث قبل بداية التعاملات بث مباشر الزمالك ودريمز.. القنوات الناقلة لمباراة نصف نهائي الكونفدرالية اليوم بث مباشر الزمالك ودريمز.. موعد مباراة إياب نصف نهائي الكونفدرالية بين الفريقين اليوم جدول مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 والقنوات الناقلة بعد تعرضها لـ وعكة صحية.. العمر الحقيقي لـ نجوي فؤاد الدوري الإنجليزي.. تشيلسي يتعادل مع أستون فيلا 2-2 في قمة البريميرليج انقلب السحر على الساحر.. انهيار يد الزمالك تحت أنظار لبيب وهشام نصر دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان ضد دورتموند في نصف النهائي دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة أسعار وطريقة حجز تذاكر المترو من ماكينات TVM.. اعرفها بكل سهولة 7 مشروبات ضرورية للسيطرة على آلام المفاصل والعضلات

تعرف على سلسلة الأفلام القصيرة التى انتجتها ”الرى” عن أفريقيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
قامت وزارة الموارد المائية والري ممثلة في الإدارة المركزية للتوعية والإرشاد المائي، بإنتاج سلسلة أفلام قصيرة معلوماتية بعنوان "اعرف قارتك" ترصد فيها طبيعة الشعوب الأفريقية والموارد الطبيعية التي حباها الله لهذه القارة، حرصا من الدولة للانفتاح على أفريقيا، وتوطيد العلاقات مع دول القارة الأفريقية، والذي توج برئاسة مصر للاتحاد الأفريقي.
وتأتى هذه الأفلام بهدف رفع الوعى لدى المواطن المصري بثقافة الشعوب الأفريقية التي تشاركنا نفس الأرض بل والتاريخ والمصير.
ومن جانبه، قال الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري إن المجلس الثقافي الأفريقي الذي وجه الرئيس السيسي بإنشائه يستهدف تعريف المصريين بقارة أفريقيا، وقال: "حينما يأتي الأفارقة يجدون ما يمثل تاريخهم جميعا في مصر".
ولفت إلى تخصيص دور كامل في مقر المركز في متحف النيل بمحافظة أسوان ليكون مركز ديجيتال مدعوم بأفلام قصيرة تقدم معلومات عن أفريقيا، موضحا البدء بإنتاج فيلمين عن دولتي إثيوبيا والنيجر مدة كل منهما يناهز الثلاث دقائق.
وأضاف:"ها نحن ننشر أولى الحلقات من تلك الأفلام القصيرة عن دولة النيجر بهدف التعريف بخصائص وطبيعة تلك الدول ايمانا منا بالتقارب وإرساء مبدأ التعاون والمشاركة بين الشعب المصري والشعوب الأفريقية على أن ننشر الأفلام التعريفية بباقى الدول تباعا".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.