الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:25 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

القوات المسلحة الإيرانية تهدد بإغلاق مضيق هرمز

رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية محمد باقري
رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية محمد باقري
أكد رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية محمد باقري أن إيران قادرة على إغلاق مضيق هرمز الاستراتيجي في الخليج، في حال إذا أرادت ذلك وأيضا في حال منع مرور النفط الإيراني من اي مكان، وقال باقري "إذا لم یمر نفطنا فلا أحد سيصدر نفطه عبر مضيق هرمز"،
وقال باقري إن إيران لا تريد إغلاق هرمز، وأن المسئولين الإيرانيين أكدوا أن البحرية الإيرانية توفر الأمن للملاحة في المضيق، لكن في حالة وجود المزيد من العداء من قبل الأعداء سنكون قادرين على إغلاقه" معلنا : "تجتاز شحنات النفط والسلع التابعة لإيران والبلدان الأخرى هذا المضيق، وكما أكد المسؤولون الإيرانيون، فإنه إذا أراد أحد زعزعة أمن هرمز سنواجهه.. إذا لم یمر نفطنا فلا أحد سيصدر نفطه عبر مضيق هرمز".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.