الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 13 يونيو 2024 10:16 مـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

مفاجأة ..استبعاد صلاح ومانى من تشكيل ليفربول فى نهائى أبطال أوروبا بسبب الصيام

صلاح
صلاح
فيما سربت الصحافة الإنجليزية معلومات تفيد أن إدارة النادى هددت صلاح ومانى نجماوليفربول من نهائى أوروبا اذا إصرا على الصيام تحدث كلوب المدير الفنى لليفربول عن هذا الشأن في ذلك الوقت: "الدين خاص وأفهمه جيدًا، لا شيء يمكن أن أقوله عن ذلك".
موقع "ليفربول إيكو" الخاص بالنادي الأحمر، تحدث عن صيام اللاعبين في المباريات التي تُقام أثناء الشهر الكريم: "بموجب التعاليم الإسلامية، يجوز أن تفطر بكل ما هو ضروري، أو إذا كنت تسافر خلال اليوم".
واستشهد الموقع الإنجليزي، أن صلاح فعل ذلك اثناء توجهه من ليفربول إلى كييف في نهائي العام الماضي، ومن المحتمل أن يكرر ذلك هذا الموسم أيضًا.
أحمد حسام ميدو، اللاعب المصري السابق، ناشد الاتحاد الدولي لكرة القدم بعدم السماح للاعبين بالصيام أثناء المباريات، خوفًا من حدوث مشاكل قد تصل للموت..
صحيفة "اندبندنت" البريطانية، تحدثت أيضًا في العام الماضي عن صيام اللاعبين بنهائي كارديف: "يمكن تناول السحور في الثانية والنصف صباحًا، بينما سيتم تناول الإفطار في الثامنة والنصف (بتوقيت جرينتش)، وهو ما يعني أن اللاعبين سيواصلون الصيام أكثر من 15 ساعة".
وتطرق موقع "ليفربول إيكو" للحديث عن موانع الصيام حسب الشريعة الإسلامية: "في حين أن الصوم واجب على البالغين المسلمين، فإن أولئك الذين يعانون من المرض أو كبار السن أو الحوامل، أو المُرضعات، أو أثناء الحيض والمرض المزمن، بالإضافة للشخص المسافر، لا يمكنهم الصيام".
"بالإضافة لأولئك الذين يشاركون في الألعاب الرياضية الجسدية يستثنون من الصيام في أيام المباريات التي يخوضونها".
"وبموجب التعاليم الإسلامية، يُسمح لك بالإفطار أو تأجيل صيامك طالما هناك أي شيء ضروري، للحفاظ على صحتك، وهذا هو السبب في أن صلاح لم يصوم أثناء نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، وهو لم يكن مسلمًا أقل تقوى من الآخرين

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy