الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 8 مايو 2024 07:17 صـ 29 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بالصور .. «بائع فشار» يبني أول طائرة خاصة بأكياس القماش

بائع فشار,طائرة خاصة,أكياس القماش
بائع فشار,طائرة خاصة,أكياس القماش
قام عدد من مستخدمى موقع التواصل الاجتماعى "اليوتيوب"، بمشاركة مجموعة صور فيما بينهم يظهر فيها، تمكن بائع فوشار باكستاني من بناء طائرته الخاصة بتكلفة لا تزيد عن 600 دولار، وباستخدام أكياس قماشية وقطعاً من عربة قديمة.
وبعد أن وفر ما يستطيع من عمله كبائع فوشار وحارس أمن، بدأ محمد فايز البالغ من العمر 32 عاماً، بالعمل على تحقيق حلم الطفولة في بناء طائرة، حيث حصل على المعلومات الأساسية من برامج التلفزيون والمخططات على الإنترنت.
وقام بصناعة الطائرة من مواد لا يمكن لأحد أن يتخيل أن تدخل في صناعة طائرة، مثل محرك آلة حفر، وأجنحة من الخيش، وعجلات مأخوذة من عربة تُجر باليد، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
وتمكن بالفعل من جذب عمله المذهل لانتباه سلاح الجو في البلاد، حيث زاره ممثلون عنه عدة مرات وأصدر المسؤولون شهادة للإشادة بعمله، وتوافد الزوار على رؤية ابتكار السيد فايز الفريد من نوعه، والذي يقبع الآن في الفناء الخالي بمنزله المؤلف من ثلاث غرف في قرية تابور بمقاطعة البنجاب الوسطى.
جدير بالذكر أن السيد فايز كان يحلم بالانضمام إلى القوات الجوية في طفولته، لكن والده توفي وهو طالب في المدرسة، مما اضطره إلى ترك الدراسة في الصف الثامن، والقيام بأعمال مختلفة لإطعام والدته وإخوته الصغار الخمسة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.