الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 17 مايو 2024 03:03 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرفى على أسباب ظهور الشعر الأبيض مبكراً

ظهور الشعر الأبيض مبكراً
ظهور الشعر الأبيض مبكراً
من المعروف لدى الجميع أن الشعر الأبيض يظهر عند البعض بشكل مبكر وعند البعض الآخر يتأخر كثيراً حتى تبدأ شعيرات بيضاء صغيرة بالبروز.
ولهذا ننشر اليوم الأسباب الكامنة وراء ظهور الشعر الأبيض مبكراً.
عامل الوراثة، حيث يعد من الأسباب الرئيسية التي قد تؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض، فإن عانى أحد الوالدين أو الأقارب من الدرجة الأولى من مشكلة الشعر الأبيض في سن صغيرة دل ذلك أن عامل الوراثة هو السبب.
والتعب، ففي العام 2013، أثبتت إحدى الدراسات وجود علاقة وطيدة بين الإجهاد ونفاذ الخلايا الجذعية في بصيلات شعر الفئران ما يؤدي إلى بروز الشعيرات البيضاء في سن مبكرة.
وأيضا الحالة النفسية، حيث أثبتت الدراسة عينها أنه القلق، التوتر، الإجهاد النفسي وضغط الدم المرتفع... قد تسبب جميعها بروز الشعر الأبيض في مرحلة عمرية مبكرة.
وأمراض المناعة الذاتية، كالثعلبة والبهاء تسهم ببروز مشكلة الشعر الأبيض مبكراً، وفي هذه الحالة يعمل الجهاز المناعي على مهاجمة خلايا الشعر فيقده لونه.
بالإضافة إلى حالات صحية أخرى تسبب نقص مادة الميلانين التي تعطي اللون للشعر:
- الصدمات النفسية أو العاطفية
- تراجع مستوى فيتامين B12 وفيتامين B في الدم
- نقص عدد من المعادن المهمة في الجسم كالحديد وحمض الفوليك أسيد
- إتباع نظام غذائي غير صحي يؤثر سلباً على الميلانين
- أدخلي فيتامين B12 إلى جسمك من خلال تناول الأفوكادو، الليمون، التوت وذلك لأنه يحارب بياض الشعر.
- إحرصي على تناول المكملات الغذائية الغنية بالحديد، فيتامين B والفوليك أسيد وذلك بعد استشارة طبيبك، هذا ويمكنك الحصول عليها من خلال تناول السبانغ، الخس، الجرجير، اللحوم الحمراء والأطعمة البحرية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.