الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 07:28 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تزوج فنانة شهيرة وأبدع في أكثر من 300 عمل فني.. محطات في حياة ”رمضان السكري” حسن مصطفى

حسن مصطفى
حسن مصطفى
تحل اليوم ذكرى ميلاد، الفنان الراحل حسن مصطفى، الذي ولد في مثل هذا اليوم 26 يونيو من عام 1933، يعتبر أحد أبرز نجوم الكوميديا في الوطن العربي اشتهر بالأدوار الكوميديا التي ما زالت حافرة في قلوب المشاهدين.
"الموجز" يرصد أبرز معلومات عن النجم حسن مصطفى في ذكري ميلاده:ـ
ـ التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج فيها عام 1957.
ـ تزوج مرتين الأولى من سيدة خارج الوسط الفني، والثانية من الفنانة ميمي جمال وأثمرت تلك الزيجة عن ابنتين وهما نورا ونجلا، ثم قررت الابتعاد عن الفن بعد رحيل زوجها.
ـ بدأ مشواره الفني من أول السلم حتى وصل إلى أعلى درجاته في فرقة إسماعيل يسن والفنانين المتحدين ومسارح التليفزيون، حيث قدم طوال مشواره الفني أكثر من 300 عمل فني.
ـ أبدع في الوقوف على خشبة المسرح من خلال العديد من المسرحيات أبرزها، دوره حضرة الناظر "عبد المعطي" في مسرحية "مدرسة المشاغبين" و"رمضان السكري" في "العيال كبرت" و"الكدابين قوي" و"عائلة عصرية جداً" و"سيدتي الجميلة".
ـ من أشهر أعماله في السينما، "غريب في بيتي" و"العتبة جزاز" و"مطاردة غرامية" و"مولد يا دنيا" و"أخطر رجل في العالم" و"حسن ومرقص" و"نار الشوق" و"بنات العم" والكثير من الأعمال.
ـ له مجموعة متيمزة من المسلسلات التليفزيونية ومنها، "رأفت الهجان" و"بكيزة وزغلول" و"أهلا بالسكان" و"من الذي لا يحب فاطمة" و"البخيل وأنا" و"يتربى في عزو" وغيرهم.
ـ رحل عن عالمنا صباح يوم الثلاثاء في 19 مايو من عام 2015 عن عمر ناهز 81 عاماً، حيث تعرض لأزمة صحية قبل وفاته بأسبوعين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.