الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:33 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

مظاهرات في بوخارست للمطالبة باستقالة الحكومة اليسارية

بوخارست
بوخارست
تظاهر آلاف الرومان في بوخارست للمطالبة باستقالة الحكومة اليسارية، وذلك بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لتظاهرة احتجاجية مماثلة فرقتها قوات الأمن بالقوة، مما أسفر عن سقوط مئات الجرحى.
وقدرت وكالة الأنباء الرسمية عدد المتظاهرين بـ24 ألف شخص، تجمعوا أمس السبت، أمام مقر الحكومة رافعين الأعلام الوطنية ومرددين هتافات مناوئة للحكومة مثل "لصوص" و"استقيلوا".
وقال بوجدان إليسكو، طالب الطب البالغ من العمر 19 عاما، إن "البلاد تسير في الاتجاه الخاطئ، لا يوجد مستقبل للشباب هنا"، وأضاف: "نريد حكومة تعمل من أجلنا وليس لمصالحها الخاصة".
بدورها، قالت لينوتا إيانكو (60 عاما) إنها تتظاهر احتجاجا على "ظلم الحياة اليومية" وفساد الطبقة السياسية والنظام الصحي المتهالك.
وكان كلاهما من بين نحو 80 ألف متظاهر تجمعوا في المكان نفسه قبل عام تماما، في 10 أغسطس 2010 في احتجاج سلمي تصدت له قوات الأمن بقنابل الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه والهراوات، مما أسفر عن إصابة أكثر من 450 شخصا بجروح.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.