الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:21 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الجيش الإسرائيلي يسقط طائرة مسيرة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
أعلن الجيش الإسرائيلي عن إسقاط طائرة مسيرة بالقرب من السياج الأمني الفاصل مع إسرائيل وسيطر عليها، بعد أن تم رصد إطلاقها من داخل قطاع غزة.
وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي في بيان له: "عثرت قوات جيش الدفاع على طائرة مسيرة في منطقة السياج الأمني جنوب قطاع غزة"، مؤكدا أنه "تم إسقاط الطائرة من قبل جنود الجيش".
وكان سلاح الجو الإسرائيلي أعلن تزوده بنوع جديد من الطائرات المسيرة المقاتلة بإمكانها تنفيذ مهمات عملياتية عسكرية متنوعة ومعقدة.
وأفادت هيئة البث الإسرائيلية، يوم الاثنين الماضي، أن "طائرة (الكوكب) المسيرة دخلت المرحلة العملياتية مؤخرا، حيث تسلمها سرب الطائرات المسيرة في سلاح الجو الذي يقوم بتشغيل نوعين من الطائرات المسيرة أولهما (الهرمس 450)، وثانيهما (الكوكب الحديثة)".
ونقلت الهيئة عن قائد السرب في سلاح الجو الإسرائيلي الكولونيل لام، قوله إن "الطائرات المسيرة الجديدة تمكن سلاح الجو من تنفيذ مهام كانت تعتبر في حكم الخيال في السابق دون أن يدلي بالمزيد من التفاصيل".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.