الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:57 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

”التموين” توقع بروتوكول تعاون مع شركة فرنسية لتطوير أسواق الخضراوات والفاكهة في مصر

ي
ي

وقعت وزارة التموين والتجارة الداخلية بروتوكول تعاون مع شركة "رانجيس" الفرنسية المتخصصة في إدارة أسواق الجملة في أوروبا بهدف تأهيل وتطوير أسواق الخضراوات والفاكهة في مصر.
كما زار الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية مركز ميركابانا بمدينة برشلونة وهو أكبر سوق جملة في أوروبا حيث تفقد دورة العمل والإجراءات المتبعة والخدمات المقدمة لتجار الجملة وأساليب حساب التكاليف وخفض الهالك ورقابة الجودة.واتفق على تنظيم زيارة لاستطلاع سبل التعاون لتطوير الأسواق القائمة، والاستثمار المشترك في الأسواق الجديدة، لتصبح على غرار سوق ميركابانا وسوق دبى الجديد.
وقال المصيلحي، إن هدف الوزارة خلال الفترة المقبلة إنشاء أسواق جملة في كافة محافظات مصر لإتاحة السلع الأساسية في الأسواق مشيرا إلى أن الحكومة الفرنسية أعطت مصر منحة لتقديم دراسة حول إقامة أسواق لوجستية متابعًا أن الوزارة لديها هدف وصول المنطقة اللوجستية مثل سوق باريس والذى يغطى ثلث فرنسا مقام على مساحة ‭‭‭600‬‬‬ ألف فدان للخضار والفاكهة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.