الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 05:27 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تصديرى الصناعات الغذائية : ” فوود إفريكا ” نافذة هامة لصادرات مصر من الغذاء إلى العالم

أرشيفية
أرشيفية
كشف هانى برزى، رئيس المجلس التصديرى للصناعات الغذائية، أن انطلاق فعاليات المعرض التجاري الدولي الخامس للأغذية والمشروبات " فوود إفريكا "، يوم الإثنين المقبل بمركز مصر للمعارض الدولي يمثل نافذة هامة للصادرات الغذائية المصرية إلى العالم وبشكل خاص السوق الأفريقي، مؤكدا دعم المجلس لهذا المعرض في كافة أنشطته.
وأكد برزى، أن المجلس التصديرى قام بالتنسيق مع إدارة معرض "فوود إفريكا" بدعوة أهم مستوردي الصناعات الغذائية من الدول الأفريقية المختلفة وذلك لإتاحة الفرصة للشركات المصرية العارضة لتنمية صادراتهم إلى أفريقيا، مشيرا إلى أن المجلس قد قام خلال السنوات الماضية بإيفاد العديد من البعثات التجارية إلى أفريقيا والتي حققت نجاحات كبيرة شملت كلا من كينيا وغانا والسنغال وكوت ديفوار وزامبيا.
وأشار برزى، إلى ارتفاع صادرات الصناعات الغذائية المصرية خلال الـ 10 أشهر الأولى من العام الحالى، بنسبة 8.8%، لتصل إلى 2.892 مليار دولار، مقابل 2.636 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضى، وفقا لبيانات صادرة عن المجلس التصديرى للصناعات الغذائية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.