الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 16 مايو 2024 01:26 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عم غزال.. حكايات وأسرار في حياة جمال إسماعيل

اسماعيل
اسماعيل
تحل اليوم ذكري وفاة الفنان الكبير جمال إسماعيل الذي توفي في مثل هذا اليوم من عام ٢٠١٣ عن عمر يناهز ٨٠ عاما بعد صراع كبير مع مرض القلب والذي دام لـ٦ أشهر كاملة.
ولد إسماعيل في محافظة الشرقيه عام 1933، وحصل على ليسانس آداب قسم تاريخ جامعة عين شمس عام 1957 وحصل أيضا على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1956 وهو شقيق الفنان القدير أنور إسماعيل التحق بالفرق النموذجية بالمسرح الشعبي، حيث كانت تابعة لمصلحة الفنون، عين مفتشا للمسرح بمحافظة الإسكندرية عام 1958، وقام بأخراج عروض الفرقة المدرسية والجامعات وحفلات الشركات، كما قام بالاشراف على تكوين فرقة الفنون بالشعر عام 1961 انضم إلى فرقة التيفزيون، حيث اشترك في مسرحية شيء في صدرى، وقدم بعد ذلك مسرحيات ومهرجان الحب، وممنوع الستات عام 1963، والدبور، والسكرتيرة الفتى والعفاريت الزرق 1968 وسيدتى الجميلة 1969 وطبق سلطة وسندريلا والملاح.
قدم خلال مسيرته الفنية حوالي 48 فيلما فى السينما، و42 مسلسلا على الشاشة الصغيرة، حيث شارك فى العديد من الأفلام السينمائية ومنها بياعة الجرايد عام 1963، شفيقة القبطية، واللعب مع الكبار، جزيرة الشيطان مع الفنان عادل امام، وعرق البلح، وغيرها من الافلام.
وعلى صعيد الدراما التليفزيونية شارك بكثرة في مسلسلات الأطفال التليفزيونية رغم أداواره فأنه من الممثلين الذين يملاون الشاشة حضورا، قدم إسماعيل مسلسلات الضور الشارد والذي عرف من خلال "بعم غزال"، وشارك أيضا في الليل وآخره، المال والبنون، الملك فاروق، قلب ميت، القاصرات، وغيرها من الأعمال الدرامية الجيدة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.