الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 5 يونيو 2024 07:03 مـ 28 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل ..تعرف على موعد انخفاض أسعار السيارات

سيارات
سيارات

قال نور الدين درويش، نائب رئيس شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرفة التجارية، إن انخفاض أسعار السيارات يأتي بنفس نسبة انخفاض سعر الدولار، لافتًا إلى أن نسبة انخفاض الدولار بعشرة قروش نسبة بسيطة جدًا.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الخميس، أن أسعار السيارات انخفضت بشكل كبير، منذ العام الماضي بعد تطبيق «صفر جمارك»، مشيرًا إلى انخفاض الأسعار بنسبة لا تقل عن 25%، بحسب ذكره.
ولفت إلى استتباب حركة البيع والشراء بالقطاع منذ نوفمبر الماضي، موضحًا: «طالما العميل يشعر بوجود انخفاض في سعر العملة وسعر التكلفة، فإنه يحجم عن الشراء إلى حد ما انتظارًا لانخفاض أكبر، بعنا 125 ألف سيارة في عام 2019، سواء مصنعة محليًا أو مستوردة، وهو فرق كبير للغاية ما بينه وبين بيعنا 400 ألف سيارة بعام 2010».
وتوجه بالنصيحة للتجار ببيع السيارات وعدم الانتظار حتى زيادة أسعارها، مردفًا: «هتبيع رخيص هتشتري رخيص، التجارة تقوم على استمرار رأس المال وليس المكسب، لأن دوران رأس المال يعني دوران العجلة الخاصة بالدولة، ولا يجب الانتظار حتى تحقيق رقم معين».

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy